Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

غنيم: اجراء الانتخابات بدون مشاركة القدس كارثة وطنية

منذ 3 سنوات في 06/مارس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

غنيم: اجراء الانتخابات بدون مشاركة القدس كارثة وطنية

اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان اجراء الانتخابات العامة بدون مشاركة حقيقية وفاعلة لأبناء شعبنا في القدس ستكون كارثة وطنية تلحق اذى كبير وضرر بالغ بالمشروع الوطني الفلسطيني، مشيرا الى ان اسرائيل ماضية بتعطيلها اجراء الانتخابات في القدس .
وحذر غنيم من ان استمرار هذه الانتخابات بدون مشاركة حقيقية لأبناء شعبنا في القدس بمثابة نجاح تحققه دولة الاحتلال لصالحها، وهو ضمنا – حال تحقق ذلك – انتزاع اعتراف فلسطيني بان القدس بكل مكوناتها تخضع للسيادة الاسرائيلية، وبانها العاصمة الموحدة للدولة اليهودية .

وقال ” لقد اكدنا في حزب الشعب الفلسطيني ومنذ اصدار المرسوم الرئاسي الخاص بإجراء الانتخابات العامة، بان الانتخابات يجب ان تكون معركة في مواجهة الاحتلال وسياساته التصفوية، ولتأكيد الحقوق الوطنية وفي القلب منها الانتصار في معركة القدس، لذا شددنا على ضرورة تحصين الانتخابات سياسيا بما يضمن وجهتها الكفاحية ، ولمقاومة الحدود السياسية التي تسعى العديد من الاطراف حصرها فيها لإعادة انتاج ذات الحالة السياسية السابقة، والتي هي بالأساس لا تتجاوز اتفاقيات اوسلو بل اقل منها ” .

وطالب غنيم القوى الوطنية كافة برفع مستوى خطابها السياسي الضاغط والمؤكد على ان لا انتخابات بدون القدس، كما دعا السيد الرئيس ابو مازن ببذل كل الجهود المطلوبة لدى الاطراف الدولية لضمان اجراء الانتخابات بحرية في القدس بمختلف مراحلها، وكذلك الاخوة المصريين بتحمل مسئولياتهم وبذل كل الجهود الممكنة من اجل ضمان ذلك، لا سيما وان الحزب كان قد دعا لذلك خلال حوارات القاهرة الاخيرة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة انتزاع موقف اسرائيلي واضح وصريح بعدم تعطيلها للانتخابات في القدس، والسماح بممارسة ابناء شعبنا المقدسيين بممارسة هذا الحق بحرية كاملة، وذلك قبل البدء بتسجيل القوائم الانتخابية، حتى لا تتحول الانتخابات الى أمر واقع دون حسم هذا الامر .

*عضو في المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وصديق للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • هذا التصريح للرفيق نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في محله، لكونه يضع النقاط على الحروف فيما يخص مستقبل الارض الفلسطينية في مواجهة مشروع الهيمنة والتهويد والصهينة..
    لا بديل عن وحدة جميع القوى السياسية المناضلة في سبيل فوز الأجدر منها لقيادة النضال الفلسطيني الجماعي وتحرير الارض والانسان من ربقة استعمار الصهيونية الدولية واربابها،

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *