Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

غنيم: اجراء الانتخابات بدون مشاركة القدس كارثة وطنية

منذ شهر واحد في 06/مارس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

غنيم: اجراء الانتخابات بدون مشاركة القدس كارثة وطنية

اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان اجراء الانتخابات العامة بدون مشاركة حقيقية وفاعلة لأبناء شعبنا في القدس ستكون كارثة وطنية تلحق اذى كبير وضرر بالغ بالمشروع الوطني الفلسطيني، مشيرا الى ان اسرائيل ماضية بتعطيلها اجراء الانتخابات في القدس .
وحذر غنيم من ان استمرار هذه الانتخابات بدون مشاركة حقيقية لأبناء شعبنا في القدس بمثابة نجاح تحققه دولة الاحتلال لصالحها، وهو ضمنا – حال تحقق ذلك – انتزاع اعتراف فلسطيني بان القدس بكل مكوناتها تخضع للسيادة الاسرائيلية، وبانها العاصمة الموحدة للدولة اليهودية .

وقال ” لقد اكدنا في حزب الشعب الفلسطيني ومنذ اصدار المرسوم الرئاسي الخاص بإجراء الانتخابات العامة، بان الانتخابات يجب ان تكون معركة في مواجهة الاحتلال وسياساته التصفوية، ولتأكيد الحقوق الوطنية وفي القلب منها الانتصار في معركة القدس، لذا شددنا على ضرورة تحصين الانتخابات سياسيا بما يضمن وجهتها الكفاحية ، ولمقاومة الحدود السياسية التي تسعى العديد من الاطراف حصرها فيها لإعادة انتاج ذات الحالة السياسية السابقة، والتي هي بالأساس لا تتجاوز اتفاقيات اوسلو بل اقل منها ” .

وطالب غنيم القوى الوطنية كافة برفع مستوى خطابها السياسي الضاغط والمؤكد على ان لا انتخابات بدون القدس، كما دعا السيد الرئيس ابو مازن ببذل كل الجهود المطلوبة لدى الاطراف الدولية لضمان اجراء الانتخابات بحرية في القدس بمختلف مراحلها، وكذلك الاخوة المصريين بتحمل مسئولياتهم وبذل كل الجهود الممكنة من اجل ضمان ذلك، لا سيما وان الحزب كان قد دعا لذلك خلال حوارات القاهرة الاخيرة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة انتزاع موقف اسرائيلي واضح وصريح بعدم تعطيلها للانتخابات في القدس، والسماح بممارسة ابناء شعبنا المقدسيين بممارسة هذا الحق بحرية كاملة، وذلك قبل البدء بتسجيل القوائم الانتخابية، حتى لا تتحول الانتخابات الى أمر واقع دون حسم هذا الامر .

*عضو في المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وصديق للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


التعليقات:
  • هذا التصريح للرفيق نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في محله، لكونه يضع النقاط على الحروف فيما يخص مستقبل الارض الفلسطينية في مواجهة مشروع الهيمنة والتهويد والصهينة..
    لا بديل عن وحدة جميع القوى السياسية المناضلة في سبيل فوز الأجدر منها لقيادة النضال الفلسطيني الجماعي وتحرير الارض والانسان من ربقة استعمار الصهيونية الدولية واربابها،

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *