Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ظهور المزيد من المنتجات التكنولوجية في معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد

منذ 4 سنوات في 09/نوفمبر/2019

تعليق – إذاعة الصين الدولية/08-11-2019:

في معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد، هناك عدد من أحدث منتجات التكنولوجيا الفائقة تعرض لأول مرة في العالم أو في الصين، وجذبت أنظار الناس. لن تؤدي هذه الإنجازات العلمية والتكنولوجية العالمية الأخيرة إلى تغيير حياة الناس فحسب، بل ستضخ أيضًا طاقة حركية جديدة في النمو الاقتصادي العالمي وتضيء مستقبل البشرية.

في الدورة الأولى من المعرض، تم إطلاق أكثر من 100 من المنتجات أو التقنيات أو الخدمات المتقدمة في العالم.

مقارنة بالدورة الأولى، تعد الدورة الثانية للمعرض أكثر تقنية. فمن أحدث الأجهزة الذكية إلى أكثر المعدات الطبية تطورا؛ ومن المنتجات ذات الصلة بتقنية 5G إلى أحدث حلول لتلوث الهواء، يتنافس عدد كبير من التقنيات المتطورة في المعرض، مما يشعر الناس بأن “المستقبل قد حان”.

إن الابتكار العلمي والتكنولوجي هو القوة الدافعة الأولى للتنمية، واجتمعت ودخلت أنواع من المنتجات العلمية والتكنولوجية العالية معرض الصين الدولي للاستيراد للعرض والتجارة لأنها تهتم بالأسواق الصينية الواسعة.

تتحول الصين حاليا إلى تنمية عالية الجودة وتواجه حاجة الارتقاء الصناعي، وفي نفس الوقت تمتلك الصين 1.4 مليار نسمة من السكان وبينهم 400 مليون نسمة من الشريحة المتوسطة الدخل وبوادر ارتقاء الاستهلاك واضح، كل هذا قدم أحسن منصة للابتكار العلمي والتكنولوجي ومفيد لتحويله إلى الإنتاجية الاقتصادية الفعلية. جاءت شركة فيليب الهولندية التي شاركت في معرض الصين الدولي للاستيراد للمرة الثانية بمنتجات ابتكارية عديدة، وقال نائب مدير المنطقة الصينية الكبرى للشركة إن الشركة اختارت عرض أحدث المنتجات في معرض الصين الدولي للاستيراد لأن هذه المنصة أتاحت فرصة عرض أمام الشعب الصيني كله.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة LEGO السيد ني تشي وي، الذي شارك في المعرض للمرة الثانية، عن تقديره الكبير لما حققته الصين في الابتكار العلمي والتكنولوجي وحماية الملكية الفكرية.

في الوقت الحاضر، وبسبب صعود الأحادية والحمائية التجارية، يزداد الضغط النزولي على الاقتصاد العالمي، ومن الملح إيجاد نقاط نمو جديدة. لا شك أن مختلف منتجات التكنولوجيا الفائقة المعروضة في المعرض ستعطي زخماً جديداً للنمو الاقتصادي العالمي. ومن المؤكد أن المعرض سيوفر للناس مستقبلا أفضل، إذا ما تكسر الحواجز التي تقيد تدفق العناصر المبتكرة مثل المعرفة والتكنولوجيا والمواهب، وتعزيز التعاون في مجال الابتكار، وتقاسم النتائج، وتعزيز حماية الملكية الفكرية .

معرض الصين الدولي الثاني للاستيراد

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • جميل جدا ان يتم إعادة نشر مواد إعلامية عن القسم العربي لاذاعة الصين الدولية CRI فهي شهيرة بين المستمعين العرب منذ حقبة طويلة من الزمن.. وسفير الصين للشعوب العربية

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *