Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

طريق سريع يربط شرق الصين بغربها يدفع عجلة التنمية الإقليمية

منذ 5 أيام في 02/مايو/2021

وفر الطريق السريع الذي يربط بين شانغهاي بشرقي الصين ومدينة تشنغدو بجنوب غربي البلاد، والذي يمتد عبر ست مقاطعات وبلديات، فرصا للتنمية عبر مناطق الصين المختلفة.

ودمج الطريق السريع الذي تم بناؤه في ديسمبر عام 2014، موارد التمويل والتكنولوجيا والمواهب، وعزز التنمية المشتركة لتجمعات المدن. وسهلت البنية التحتية التقدم التكنولوجي للعديد من المناطق الاقتصادية على طول الطريق.

ومن خلال إدخال التقنيات المتقدمة من المدن الكبرى مثل شانغهاي ونانجينغ وسوتشو، وجدت العديد من الحكومات المحلية أنه من الأسهل مراقبة التنمية الصناعية المحلية وتقييمها.

قال جيانغ مين، مسؤول بمنطقة تشونغلو الاقتصادية بمدينة تشانغتشو شرقي الصين، إنهم انتهوا من نظام البيانات الكبرى لمراقبة الإنتاج والمبيعات ومؤشرات حماية البيئة الطبيعية لأكثر من 400 شركة في المنطقة.

وأضاف: “نستخدم البيانات الكبرى لتشكيل نظام تقييم حي، مما يسهل التخلص من الطاقة الإنتاجية المتخلفة والدعم الدقيق للصناعات الخضراء والصناعات عالية الجودة”.

جلب الطريق السريع فرصا لتنمية القرى الفقيرة التي يمر بها. ومع تحسن البنية التحتية لوسائل النقل، أصبحت محافظة جينتشاي النائية بشرقي الصين وجهة سياحية معروفة بالشاي الأخضر المحلي.

وقال تشانغ تساي جيون، نائب مدير مكتب الزراعة والشؤون الريفية بمحافظة جينتشاي: “يقلل الطريق السريع من وقت السفر بين بلدة بغربي المحافظة ومدينة خفي حاضرة مقاطعة أنهوي من يومين إلى ساعتين ونصف. ولم تعد محافظتنا منطقة معزولة، بل أصبحت تتمتع بموقع ملائم مع وسائل النقل المريحة”.

تقدم الأسر القروية في المحافظة خدمات المبيت والإفطار للسياح وتبيع لهم الشاي المحلي.

وقال تشنغ شيويه وي، مزارع شاي محلي: “لا داعي للقلق بشأن بيع الشاي لدينا، حيث أن السياح عادة ما يعرضون شراء بعض الشاي بعد تذوقه”.

يعرف جزء الطريق السريع الذي يربط بين مدينة ييتشانغ ومحافظة بادونغ في مقاطعة هوبي بوسط الصين بأنه أحد أجمل الطرق في البلاد. ومرورا بالجبال والأنهار والمواقع السياحية مثل حديقة الخوانق الثلاثة، أدى الطريق إلى نمو حركة السياحة في المنطقة، حيث تستقبل محافظة بادونغ وحدها مئات الآلاف من السياح كل عام.

ويربط الطريق السريع بين تجمع مدينتي تشنغدو وتشونغتشينغ ويساعد على تنميته، وهو مركز مالي وتجاري وثقافي مهم في جنوب غربي البلاد. وتعمل منطقتي تيانفو وليانغجيانغ الجديدتين في المدينتين على تسريع اندماجهما في خدمات “المدينة الذكية”.

وقال وانغ تشونغ شيون، نائب رئيس شركة “Cloudwalk” للتكنولوجيا: “لا ترتبط المنطقتان الجديدتان فقط بالطرق السريعة، بل ترتبط أيضا بقاعدة البيانات للخدمات الإدارية. وعلى سبيل المثال، لم تعد الشركات عبر المناطق بحاجة إلى إحضار أي مستند ورقي إلى مركز الخدمات الإدارية للتسجيل أو الحصول على الشهادات. ويمكن إكمال جميع الإجراءات عبر قاعدة البيانات المتكاملة”.

#المصدر: سي جي تي إن العربية

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *