Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: ترامب صعد مشاعر العداء على الأمريكيين من أصول آسيوية

منذ 3 سنوات في 07/أبريل/2021

CGTN العربية/

في الأيام الأخيرة، تكررت حوادث العنصرية ضد الأمريكيين من أصول آسيوية مثل الهجوم على سيدة أمريكية عجوزة من أصل صيني وإطلاق النار في أتلانتا، مما أدى إلى تزايد مخاوف المواطنين أصحاب الأصول الآسيوية، كما أثار احتجاجات شعبية وعلى متابعة الرأي العام في الولايات المتحدة.

تزايد العنف ضد الآسيويين: من يتعرض للهجوم وأين

في الـ 3 من أبريل، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مقالا حول هذا الموضوع، وذكرت فيه حوادث العنف ضد الأمريكيين من أصول آسيوية منذ مارس 2020، وأشارت إلى أن أكثر من 110 منها نفذت على أساس عنصري.

ذكر الجناة في ما يقرب من نصف تلك الحوادث كلمات مثل “فيروس كورونا الجديد” – “أنت الفيروس!” ، “عد إلى الصين!” ، “لقد أحضرت الفيروس إلى هنا!”

بالطبع، هذا الرقم ليس سوى جزءا صغيرا، وجرائم الكراهية ضد الأمريكيين من أصول آسيوية قد “يتم التقليل من شأنها بشكل كبير”. حيث ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنه بعد أن أشار ترامب إلى فيروس كورونا الجديد بأنه “الفيروس الصيني”، ارتفع عدد حوادث العنف ضد الآسيويين.

في نيويورك وبوسطن، انخفض العدد الإجمالي لجرائم الكراهية، لكن عدد جرائم الكراهية التي تستهدف الأمريكيين من أصول آسيوية ارتفع بسرعة فائقة وأشار المقال إلى أنه يمكن رؤية رسومات الغرافيتي المليئة بالكلمات السلبية والمسيئة في كل مكان في شوارع الولايات المتحدة أيضًا، والتي تجمع بين الأمريكيين من أصول آسيوية وفيروس كورونا الجديد.

مسن يبلغ من العمر 66 عام يتعرض للهجوم

وفقا للتقرير الصادر عن صحيفة “وورلد جورنال” (World Journal)، كشفت الشرطة أن الحادث وقع في الساعة الـ 4 مساء في الـ 4 من الشهر الجاري في حي برونكس بنيويورك. حيث هاجم رجل يبلغ من العمر 40 عاما الرجل الآسيوي البالغ من العمر 66 عاما من الخلف وضربه، لكنه لم يتحدث معه على الإطلاق.

هرعت شرطة المدينة إلى مكان الحادث بعد ذلك، لكن المشتبه به كان قد هرب، وأصيب العجوز الآسيوي بإعاقة بصرية بسبب الهجوم.

تعرض زوجان أمريكيان من أصول آسيوية للسرقة أمام بيتهما

تعرض زوجان أمريكيان من أصول آسيوية في السبعينيات من عمرهما للسرقة أمام بيتهما من قبل مجموعة من الرجال في كاليفورنيا في الـ 29 من مارس المنصرم.

أظهر فيديو المراقبة أنه بعد أن سحب السارق العقد من حول عنق السيدة العجوز، وانتزع الهاتف والمفاتيح من جيب زوجها. وقبل أن تتعرض حياتهما لخطر حقيقي، جاء الإبن وبحوزته منجل وانسحب اللصوص من المكان على الفور.

قال ابن الرجل العجوز إنه كان من المحظوظً أنه موجود في المنزل في ذلك الوقت، وإذا لم يكن هناك، فإن اللصوص كانوا سيفعلون الأبشع من ذلك.

أنطونيو غوتيريش يدين العنف ضد الآسيويين

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق إزاء تصاعد أحداق العنف ضد الآسيويين في كل مكان.

“إن آلاف الحوادث التي وقعت في العام الماضي هي استمرار لمئات السنين من القسوة والصورة النمطية والتضليل والاستغلال وسوء المعاملة”.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *