Sunday 7th March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يشدد على تطبيق كامل ودقيق وشامل لفلسفة التنمية الجديدة

منذ أسبوعين في 21/فبراير/2021

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الجمعة على التطبيق الكامل والدقيق والشامل لفلسفة التنمية الجديدة، وكذلك الدور الحاسم للإصلاح في إقامة نمط تنمية جديد.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال ترؤسه الاجتماع الـ18 للجنة المركزية لتعميق الإصلاح الشامل.

حضر الاجتماع لي كه تشيانغ ووانغ هو نينغ وهان تشنغ، وجميعهم أعضاء باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواب لرئيس اللجنة المركزية لتعميق الإصلاح الشامل.

شهد الاجتماع استعراض واعتماد موجز أعمال اللجنة المركزية لتعميق الإصلاح الشامل خلال عام 2020، وخطة العمل الخاصة بها في 2021.

واستعرض الاجتماع أيضا وصدق على مجموعة من الخطوط الإرشادية، تشمل تحسين آلية ضبط أسعار السلع المعيشية الهامة، وتعزيز التطوير عالي الجودة للمستشفيات العامة، ودعم بناء القدرات التنظيمية للمستحضرات الدوائية، وتأسيس وتحسين آلية تحقيق القيمة للمنتجات الإيكولوجية.

ولفت الاجتماع إلى أن تقدما كبيرا تحقق في إطار تعميق الإصلاحات الشاملة خلال العام الماضي، مشددا على الدور الأساسي للإصلاحات في إقامة نمط تنمية جديد، وداعيا إلى بذل الجهود لإزالة العوائق المؤسسية التي تقيد تطور القدرة الأساسية التنافسية للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الاجتماع أهمية اختراق عنق الزجاجة في التكنولوجيات والصناعات الأساسية، والإمساك بقوة بزمام المبادرة فيما يتعلق بالابتكار والتنمية.

كما أكد الاجتماع أن الدولة ستطبق إجراءات محددة الهدف من أجل تعزيز نظام منافسة عادل، ودعم حماية حقوق الملكية وحقوق الملكية الفكرية، وإطلاق العنان لحيوية كيانات السوق، وتعزيز تطوير سلاسل الصناعة والإمداد، وتأسيس نظام لوجيستي حديث وبناء سوق وطنية موحدة.

وحث الاجتماع على بذل الجهود لتوسيع نطاق الطلب المحلي في إطار تعميق الإصلاح وتحسين أنظمة وآليات التنمية الإقليمية المنسقة والتنمية الحضرية-الريفية المتكاملة، إلى جانب تسريع تنمية نمط جديد للحضرنة يمثل المواطنون أساسه ومحور ارتكازه.

ولفت الاجتماع إلى أنه يتعين على الصين مواصلة دفع الانفتاح عالي المستوى وتسريع وتيرة إنشاء بيئة أعمال موجهة للسوق وقائمة على القانون ودولية الطابع، مع تيسير تأسيس اقتصاد مفتوح على مستوى أعلى.

كما شدد الاجتماع على بذل الجهود لتعزيز التحول الأخضر الشامل في إطار عملية تعميق الإصلاح.

وأشار الاجتماع إلى أن الصين تعتزم صياغة خطة عمل للوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون قبل عام 2030، لضمان اعتماد التنمية الصينية على استغلال الموارد بكفاءة، وضمان الحماية الصارمة للبيئة الإيكولوجية، وضبط انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على نحو فعال.

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز التكامل بين الإصلاحات في مختلف المجالات، ومنح الأولوية لتنفيذ الإصلاحات وتحقيق نتائج فعالة منها.

ولفت الاجتماع إلى أنه في إطار تلك العملية، يتعين على الأفراد المكلفين بمهمة تعزيز الإصلاحات تبني مفهوم منهجي وتفكير جدلي منطقي وعقلية ابتكارية وروح تتسم بالمثابرة.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *