Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ في عيون مستخدمي الإنترنت العرب…. في مجال القضاء على الفقر

منذ شهرين في 03/مارس/2021

في 25 فبراير 2021، تم فتح فصل جديد في تاريخ الأمة الصينية. في اجتماع الاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر الذي عقد في بكين في ذلك اليوم، أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ رسميا: قد حققت الصين “انتصارا كاملا” في معركتها ضد الفقر. أثار هذا الخبر على الفور مناقشات ساخنة بين مستخدمي الإنترنت العرب، وأشادوا بقادة الصين كقادة حكماء يتمتعون بخبرة سياسية، ومصممون على السعي لتحقيق التقدم الاجتماعي والازدهار الاقتصادي للشعب.

شي جين بينغ قام بالتحقيق والبحث الميداني عن الوضع الحقيقي للفقراء  وسعى بجد واجتهاد على تخليصهم من الفقر

أشار العديد من مستخدمي الإنترنت العرب إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ رجل ذو رؤية مستقبلية. وقال أحدهم: هذه عقلية المسؤول والسياسي الحق فهو في خدمة الوطن ليرقى بين الأمم و في خدمة المواطن ليعيش بكرامة.

منذ انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في نهاية عام 2012، ترأس الرئيس الصيني شي جين بينغ سبع ندوات مركزية للتخفيف من حدة الفقر، وأجرى أكثر من  50 زيارة من التحقيق و البحث الميداني لأعمال التخفيف من حدة الفقر، وسافر إلى 14 منطقة من مناطق  متجاورة متميزة بالفقر المدقع. والتزم بالاطلاع بالوضع الفعلي لأحوال الفقر و الأعمال لمساعدة الأسرة الفقيرة الحقيقية على التخلص من الفقر. وقام بالمحادثات المباشرة مع الفقراء، وحسب معهم  نفقات الحياة بعد تحسن مستوى معيشتهم منذ بداية مكافحة الفقر حيث يشاهد شخصيا التغييرات الهائلة التي أحدثها التخفيف من حدة الفقر. وقال الرئيس شي جين بينغ في ذلك اليوم: إن الابتسامات الصادقة لجماهير الشعب الذين تم تخليصهم من الفقر هي أعظم تأكيد على مكافحة الفقر.

التعامل مع الفساد في مجال التخفيف من حدة الفقر بجدية ومنع تدمير الانجازات في هذا المجال

كما قال بعض العرب: شعب متفان ومسؤولون اقرب إلى الله بشرفهم ونزاهتهم. في عملية الانتصار في المعركة ضد الفقر، نفذ الحزب الشيوعي الصيني متطلبات الحكم الشامل والصارم طوال العملية برمتها وجميع روابط التخفيف من حدة الفقر، ونفذ التقييم الأكثر صرامة، ونفذ معاملة خاصة للفساد و أسلوب العمل في مجال التخفيف من حدة الفقر، ليتم إنشاء نظام إشراف شامل ويمكن لتأثير التخفيف من حدة الفقر أن يصمد أمام اختبار التاريخ والناس. من تجرأ على لمس جانب الناس الشاق فليتحقق بدقة!

وفقا للبيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني لهيئة الرقابة الحكومية التابعة للجنة المركزية لفحص الانضباط، فقد تم التحقيق في إجمالي 272 ألف حالة فساد و مشاكل أسلوب العمل في مجال التخفيف من حدة الفقر في الفترة من عام 2018 إلى نوفمبر عام 2020.

رؤية جميلة: تجربة الصين للحد من الفقر تفيد العالم

قال مستخدم الإنترنت العربي: يشهد للصين والقيادة الصينية بأن هذا النجاح كان نتيجة جهد وعمل وعرق بذلت في سبيل رفاهية الشعب الصيني.. نتمنى من قيادات الدول المتخلفة أن يحذوا حذو الصين ويستفيدوا من التجربة الصينية في هذا المجال.

أشار خطاب الرئيس شي جين بينغ في المناقشة العامة للدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن الصين ستكون دائما مساهمة في التنمية العالمية وستلتزم بمسار التنمية المشتركة وتواصل اتباع إستراتيجية انفتاح متبادلة المنفعة ومربحة للجانبين ومشاركة خبراتها التنموية وفرصها مع العالم، حيث تتشارك جميع الدول، ونرحب بجميع الدول للمشاركة في “عجلة التنمية” في الصين والعمل معًا لتحقيق التنمية المشتركة.

قامت الصين على نطاق واسع بالمساعدة والتعاون في الحد من الفقر. في مواجهة العالم، اتخذت الصين مبادرة لتقديم المساعدة إلى البلدان النامية الأخرى دون أي شروط سياسية من خلال إجراءات من نوع المساعدة مثل الإعفاء من الديون والدعم البشري والمالي والمادي لمختلف المشاريع، وذلك لمساعدة البلدان النامية، وخاصة البلدان الأقل نموا، في التخفيف من حدة الفقر.

إن الصين على استعداد لمشاركة نظرية الحد من الفقر وممارستها مع العالم، والتكاتف لبناء شركاء جدد للتعاون المربح للجانبين، وبناء مجتمع المصير المشترك للبشرية. تسعى الصين للعمل مع البلدان ألأخرى في العالم لمواجهة التحديات الجديدة للحوكمة العالمية للفقر، والتكاتف لدفع عملية الحد من الفقر الدولية، والعمل بنشاط على تحقيق أهداف الحد من الفقر الواردة في خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وبناء المجتمع ذي المصير المشترك للبشرية الذي يتميز بدون فقر وبتنمية مشتركة.

CGTN العربية.

التصنيفات: الصين تحت المجهر
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *