Saturday 17th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شروط النشر في (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية) 

منذ 3 أشهر في 06/يناير/2021

شروط النشر في (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية) 

 

ـ تمهيد:

ـ شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية – هي أفضل موقع إعلامي – إخباري منوّع، حيادي وغير مدعوم مادياً من أية جهة كانت.

 تنطق باسم الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين، وهي الموقع الرئيس والمركزي الوحيد للاتحاد الدولي الذي ينشر فيه حصراً أعضاء وأصدقاء (الإتحاد) إنتاجاتهم الفكرية والثقافية، وهي المُعبِّر عن شخصياتهم الاتحادية وصداقتهم للصين.

ـ من أهداف (الاتحاد الدولي) و (الشبكة) تقريب المسافات بين عالمنا العربي وجمهورية الصين الشعبية، وتنمية الوعي الثقافي العام في المجتمعات العربية بالصين ، كذلك هو أمر تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين العرب والصين،  بخاصة في مجالات الإعلام والأدب والثقافة والسياحة، وإبراز الصورة الحقيقية للصين وللصداقة العربية الصينية للعالم.

ـ تأسست (الشبكة) بمبادرة من الفرع الجزائري للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء (وحُلفاء) الصين.

ـ شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية تُعنى وتهتم بشؤون جمهورية الصين الشعبية والعلاقات العربية الصينية في كل الفضاءات.

ـ تتضمّن منشورات (الشبكة) المقالات والأخبار والبحوث والأوراق العلمية بعددٍ من أجناس الإنتاج الصحفي والكِتابي ضمن مجالات التخصص بالعلاقات العربية الصينية، وأخبار ومعلومات ذات ألوان متنوعة عن وطننا العربي والجزائر وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، وكذلك ما يتصل بعالمنا الأممي المترامي الأطراف. أيضاً، نُرحّب بمساهمات السيدات والسادة القلميين والباحثين العرب أينما كانوا وإلى أية دولة ومنطقة ينتمون، مِن أجل إثراء هذا الموقع الإخباري وخدمة العلاقات العربية – الصينية وبني الإنسان عموماً.

ـ تضمن (الشبكة) حرية النشر لكتّابها، ضمن القوانين الدولية والإقليمية ذات الصّلة بالصحافة والإعلام، وعلى الكاتب الذي يرغب بالنشر في (الشبكة) أخذ هذه القوانين بعين الاعتبار.

 ـ لِ(الشبكة) الحق بعدم نشر أية مادة ترسل إليها، ترى فيها خطورة ما و/أو ترد فيها أخطاء ما، أو تجد فيها اقتباسات من مراجع إعلامية وصحفية، أو غيرها عدوة، أو خصم، أو غير صديقة للعرب والصين. 

ـ لا تنشر أي مادة تتسلمها هيئة تحرير (الشبكة) تحتوي على أخطاء طباعية، أو قواعدية، أو إملائية، أو أخطاء في الصياغة والسلاسة وغيرها، ولا ترد المادة إلى صاحبها. 

       

***في حالة الرغبة في النشر في (الشبكة) فالرجاء اتباع التعليمات التالية:

ـ يُشترط بمَن يَرغب في النشر في (الشبكة) أن يتوخّى كامل المسؤولية الأخلاقية والإعلامية عن الحقائق والمعلومات التي يكتبها ويرغب بنشرها في (الشبكة)، ويجب أن تتسق هذه المعلومات والحقائق مع الواقع الذي يُعالجه أو يَعرض إليه، وأن يتم إيراد المراجع المحكمة لتعزيز الحقائق الواردة في ما يقدمه للموقع من أجناس كتابية.

ـ يُمنع نشر معلومات عن الصين تستند إلى مواقع مشبوهة، أو عدوة للصين، أو تستهدفها، أو معلومات لا مراجع حقيقية وصادقة فيها، والأمر ينسحب كذلك على أي مراجع من جهات غير صديقة للصين والعرب وعلى مواقع دولية تدّعي الموضوعية كذباً وهي تنشر أضاليل عن الصين، إذ يُمنع نشر معلومات منها، أو مراجع استناداً إليها، ويمنع تماماً الاستشهاد بها.

ـ أن تخدم المادة جمهور القراء والمهتمين، وأن تفيدهم ثقافياً وسياسياً وأن تغني جِعَابهم المعلوماتية وفي غيرها من الحقول المُستهدَفة وذات الصِّلة بعمل (الشبكة).

ـ أن تكون المادة المرسلة للنشر في (الشبكة) حرفية في حرفِها ونصِها وطريقة عرضها للقارىء، وكذلك الأمر بالنسبة للاستنتاجات الواردة فيها، والأهداف التي تتوخاها.

ـ أن تكون المادة المرسلة للنشر في (الشبكة) باللغة العربية الفصحى، وخالية من الأخطاء الإملائية والقواعدية، وصحيحة تماماً، وتتمتع بحِرفية عالية في طبيعة عرضها وترابط في النص.

ـ أن تكون المادة أو البحث المرسل للنشر أصيلاً أو مترجماً، على أن يتم ذكر الاسم الصريح لصاحب المادة الأصيلة أو تلك المترجمة.

ـ أن يتم نشر اسم، وصورة شخصية، ومكان عمل، أو تخصص الكاتب/ الإعلامي/ الصحفي/ المترجِم في مادته المنشورة، مع تعريف عنه مفيد للقراء.

ـ تفصيلات:

ـ إذا احتوت المادة التي يُراد نشرها على مراجع، فيُفضل أتّباع الطريقة التالية للنشر:

أ/ المؤلف؛

ب/عنوان المادة؛

ج/الدورية/ الصحيفة/ الجهة الإعلامية الخ؛

 د/رقم الصفحة؛

ه/رقم العدد؛

و/سنة الإصدار.

ز/تُرسل المواد لرئيس الاتحاد الدولي، أ. مروان سوداح؛   

ح/الإعلانات يتفق بشأنها مع الأستاذ المدير العام ورئيس التحرير الأستاذ عبد القادر خليل.

ـ الأول من يناير/ جانفي/ كانون الثاني – 2021.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


التعليقات:
  • تحياتي للجميع لكن احب القول نحن جميعا نعمل دون كلل او ملل لما يمليه عليه ضميرنا ومبادئنا نحن فوق في القمة ولنا ننزل الى المنحدر

  • ـ هذه الشروط مهمة جداً لمن يرسلون مقالاتهم واخبارهم للشبكة، فهي بمثابة دستور لشبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية، وهي إلى ذلك كشاف قانوني لها ولمن يتعاملون معها لتيسير النشر على الكتّاب، ليتعرفوا على نهج وتوجهات هذا الموقع الصديق والحليف للصين والمتفرد بتوجهاته ونشره وعلاقاته الصينية..

  • كل التحايا لشبكة طريق الحرير الصيني القائمين عليها ، شروط غاية في الأهمية ، سنبقى نعمل وفق ضوابط وشروط النشر في شبكتنا الغراء وتقديم الأفضل لقراء الشبكة… مع خالص التقدير والاحترام.

  • كل التحية والتقدير لمعدي والقائمين على هذا الموقع الرائع شبكة طريق الحرير الصيني الذي يتحدث عن دولة عملاقة وهي الصين اما عن شروط النشر هي غاية في الأهمية ، كل التوفيق نتمناه لكم مع خالص التقدير والاحترام.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *