Wednesday 3rd March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رجال الإطفاء يحرسون المحمية الطبيعية لجبل تشومولانغما بجنوب غربي الصين

منذ أسبوعين في 15/فبراير/2021

كانت فرقة إطفاء غيرونغ في الغابات البدائية على طول الحدود بين الصين ونيبال لسنوات، لحماية المحمية الطبيعية لجبل تشومولانغما في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين.

وتغطي محمية جيانغتسون الطبيعية التي تنتمي إلى المحمية الطبيعية الوطنية لجبل تشومولانغما مساحة 372 كيلومترا مربعا. ويعتبر يناير وفبراير لكل عام فترة حرجة للوقاية من حرائق الغابات. ويقوم رجال إطفاء فرقة غيرونغ بمراقبة منطقة الغابات بأكملها.

وقال هوانغ تشي قانغ، رجل الإطفاء من فرقة غيرونغ بمنطقة التبت ذاتية الحكم: “يمكن لمقياس الرياح قياس سرعة الرياح واتجاهها ودرجة الحرارة والرطوبة، والضغط الجوي والارتفاع. وبعد القيام بدوريات في منطقة ما، نقوم بجمع البيانات وتسجيلها. وبعد ذلك يمكننا حساب مستوى مخاطر حرائق الغابات في المنطقة”.

وقال هوانغ أيضا إن تقنيات الوقاية من حرائق الغابات أصبحت متقدمة أكثر فأكثر. ومن خلال إنشاء مركز البيانات الكبرى البيئية للغابات، يمكن لرجال الإطفاء المساعدة في منع حرائق الغابات من خلال تقييم مخاطر الحرائق في مناطق الغابات المختلفة.

وإذا كانت سماكة طبقة الدبال أكثر من 10 سنتيمتر، سيزداد الغاز القابل للاحتراق، وفقا لرجال الإطفاء. لذلك يجب عليهم مراقبة المواد القابلة للاحتراق في المنطقة بشكل متكرر وتنفيذ عمليات التنظيف لضمان السلامة.

وقال لوسانغ وانغتشوغ، قائد فرقة غيرونغ بمنطقة التبت ذاتية الحكم: “تبدو الأرقام هذا العام أعلى بقليل من العام الماضي. والسبب الرئيسي هو أن منطقة التبت تتمتع بشتاء دافئ هذا العام. وبالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة غيرونغ تساقط الثلوج عدة مرات في هذه الفترة في السنوات السابقة، لكن هذا العام لم تأتي الثلوج بعد”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *