Tuesday 23rd April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رجال الإطفاء يحرسون المحمية الطبيعية لجبل تشومولانغما بجنوب غربي الصين

منذ 3 سنوات في 15/فبراير/2021

كانت فرقة إطفاء غيرونغ في الغابات البدائية على طول الحدود بين الصين ونيبال لسنوات، لحماية المحمية الطبيعية لجبل تشومولانغما في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين.

وتغطي محمية جيانغتسون الطبيعية التي تنتمي إلى المحمية الطبيعية الوطنية لجبل تشومولانغما مساحة 372 كيلومترا مربعا. ويعتبر يناير وفبراير لكل عام فترة حرجة للوقاية من حرائق الغابات. ويقوم رجال إطفاء فرقة غيرونغ بمراقبة منطقة الغابات بأكملها.

وقال هوانغ تشي قانغ، رجل الإطفاء من فرقة غيرونغ بمنطقة التبت ذاتية الحكم: “يمكن لمقياس الرياح قياس سرعة الرياح واتجاهها ودرجة الحرارة والرطوبة، والضغط الجوي والارتفاع. وبعد القيام بدوريات في منطقة ما، نقوم بجمع البيانات وتسجيلها. وبعد ذلك يمكننا حساب مستوى مخاطر حرائق الغابات في المنطقة”.

وقال هوانغ أيضا إن تقنيات الوقاية من حرائق الغابات أصبحت متقدمة أكثر فأكثر. ومن خلال إنشاء مركز البيانات الكبرى البيئية للغابات، يمكن لرجال الإطفاء المساعدة في منع حرائق الغابات من خلال تقييم مخاطر الحرائق في مناطق الغابات المختلفة.

وإذا كانت سماكة طبقة الدبال أكثر من 10 سنتيمتر، سيزداد الغاز القابل للاحتراق، وفقا لرجال الإطفاء. لذلك يجب عليهم مراقبة المواد القابلة للاحتراق في المنطقة بشكل متكرر وتنفيذ عمليات التنظيف لضمان السلامة.

وقال لوسانغ وانغتشوغ، قائد فرقة غيرونغ بمنطقة التبت ذاتية الحكم: “تبدو الأرقام هذا العام أعلى بقليل من العام الماضي. والسبب الرئيسي هو أن منطقة التبت تتمتع بشتاء دافئ هذا العام. وبالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة غيرونغ تساقط الثلوج عدة مرات في هذه الفترة في السنوات السابقة، لكن هذا العام لم تأتي الثلوج بعد”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *