خبير أردني يشيد بجهود الصين محليا وعالميا في مكافحة كوفيد-19

img

CGTN العربية*

أشاد خبير أردني بالجهود التي بذلتها الصين في مكافحة كوفيد-19 محليا وعالميا.

وأكد مروان سوداح، إعلامي أردني بارز، على أن الدول الأخرى يجب أن تتعلم من التجارب الصينية لاحتواء فيروس كورونا الجديد الذي اجتاح العالم.

وأشار سوداح إلى أن بعض دول الشرق الأوسط، ومن بينها الأردن، بدأت في تنفيذ الإجراءات الوقائية الفعالة التي تبنتها الصين، بما في ذلك العزل المنزلي وتوصيل الإمدادات.

واستطرد “نحن بحاجة إلى هذه الخبرات الصينية الحقيقة، لأنها خبرات تنظيمية. فمن أهم الأشياء في مكافحة الوباء هو التنظيم، (والذي يشمل) كيفية تنظيم الناس وكيفية توفير الأدوية للعامة في أماكن الوباء. وبالإضافة إلى ذلك، كيفية خدمة الناس”.

وتابع أن إرسال الصين لفرق من الخبراء الطبيين إلى الدول المختلفة للمساعدة في مكافحة كوفيد-19، يشير إلى المسؤولية التي تضطلع بها الصين كدولة كبرى.

وأضاف “الصين مهتمة بحصر المرض في العالم، وليس محاصرته فقط في داخل الأراضي الصينية. ولذلك، انتصرت السياسة الصينية العالمية (وهي) السياسة الإنسانية الصينية تجاه كل الشعوب.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “خبير أردني يشيد بجهود الصين محليا وعالميا في مكافحة كوفيد-19”

  1. الاكاديمي مروان سوداح - الاردن

    الشكر الجزيل والتقدير العميق للاخ رئيس التحرير عبدالقادر خليل الاكرم لمبادراته الدائمة بنشر ما يختص بمقالاتي وتصريحاتي في مختلف وسائل الاعلام.. وهو ما يدل على لطفه وطيبة قلبه وهمته العالية .. شكرا مرة ومرات اخرى لجهودك كلها استاذ خللي..

  2. مقال متكامل ومستوى عالي. وعلينا جميعا كما دكر الاستاذ مروان علينا تطبيق التجربة الصينية لتخطي هذه الجائحة. لكونها ناجحة مائة بالمائة ٪. شكرا استاذ عبد القادر على ماتقدمه.

اترك رداً