Friday 5th March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبراء صينيون وأجانب يؤكدون على اهمية التعاون في مكافحة الإرهاب

منذ شهرين في 24/ديسمبر/2020

 

عقد المعهد الصيني للدراسات الدولي يوم الثلاثاء ندوة افتراضية بعنوان مكافحة الإرهاب بشكل مشترك في الوضع الجديد. ناقش خلالها الخبراء من جميع أنحاء العالم التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب.

قال لوه تشاو هوي نائب وزير خارجية الصيني إن الهجمات الإرهابية المتكررة في جميع أنحاء العالم يذكرنا بأن الإرهاب ما زال تحديا مشتركا للجميع وعلينا تعزيز التعاون في مكافحته وليس فقط إضعافه.

قال لوه تشاو هوي، نائب وزير خارجية الصيني: “أولا، منذ نهاية الحرب الباردة، وخاصة بعد هجمات 11 سبتمبر، نمت التهديدات الأمنية غير التقليدية، وأصبحت بشكل متزايد تهديدا كبيرا للبشرية، مثل تفشي وباء السارس وتسونامي المحيط الهندي والأزمة المالية العالمية والوباء الحالي. ثانيا، تتطلب التهديدات الأمنية غير التقليدية استجابات عبر وطنية. نعيش في مجتمع مصير مشترك ولا أحد محصن ضد التهديدات المشتركة. لذلك، فإن العمل المشترك هو الطريقة الصحيحة الوحيدة لمواجهة التهديدات الأمنية غير التقليدية. لقد كانت هذه هي الطريقة التي تعاملنا بها مع تفشي وباء السارس وتسونامي المحيط الهندي والأزمة المالية العالمية. لقد جمعت أحداث الحادي عشر من سبتمبر المجتمع الدولي معا بشأن مكافحة الإرهاب. وتجربتنا حتى الآن مع COVID-19 تؤكد على الحاجة إلى استجابة جماعية”.

حضر الندوة مسؤولون حكوميون من فرنسا والإمارات العربية المتحدة ومصر وغيرها، حيث أكدوا على أهمية مكافحة الإرهاب في كل دولة كما أعربوا عن استعداد بلدانهم لتعزيز التعاون الدولي.

قال علي راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف: “إن الإرهاب لا يعرف حدودا ، ومكافحة الإرهاب ليست مشكلة يمكن لدولة أو منطقة حلها بمفردها  فهي تتطلب جهودا مشتركة من المجتمع الدولي، وقد بذلت الصين جهودا بارزة في هذا الصدد، وهي تعمل بنشاط على تعزيز التبادلات والتعاون بين الدول والإسهام في السلام العالمي”.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *