Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

حياة راعي ماشية في شينجيانغ: يجلس في المنزل ويرعي الجمال عن بعد

منذ 3 سنوات في 04/أبريل/2021

في محافظة تشينغخه بمنطقة ألتاي في منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين، يجلس راعي في المنزل “يرعى” المواشي، ويمكنه تحديد مواقعها من خلال الهواتف المحمولة، وبالمثل، في محافظة بوهو بمنطقة باينغولينغ المنغولية ذاتية الحكم في شينجيانغ، رعاة الإبل “يرعون” في المنزل … لماذا؟

ماذا يمكن أن يفعل نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية؟ تم تطبيقه في الإنشاءات الهندسية والملاحة بالسيارات والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها وغيرها.. في الواقع، إنها مساعد جيد للرعاة أيضا.

أثناء فترة الرعي في منطقة ألتاي، يجلس راعٍ في مقاطعة تشينغخه في المنزل دون القلق بشأن فقدان القطيع. استخدم نظام بيدو للرعي بالأقمار الصناعية، و يمكنه استخدام هاتف محمول للتحقق من أماكن الأبقار والأغنام.

في أكتوبر من العام الماضي، أدخلت محافظة تشينغخه نظام بيدو في أنحاء المحافظة ووزعته على الرعاة في أنحاء المحافظة للتجريب المجاني. يتم تثبيت شريحة على الأذن لتحديد مواقع الماشية والأغنام، ويتم إرسال موقع الماشية والأغنام بالوقت الفعلي إلى الهاتف المحمول الخاص بالراعي من خلال الشبكة، ويمكن رؤيتها في الهاتف المحمول. قال الراعي إنه منذ استخدام النظام، لم يقلق أبدا من فقدان المواشي. في الماضي، كان الأمر يستغرق أكثر من أسبوع للعثور على مواشي على دراجة نارية بتكلفة 10 آلاف يوان سنويا، أما الآن، فيمكن معرفة مكان المواشي من خلال الهاتف المحمول.

يتم إرسال موقع الماشية والأغنام بالوقت الفعلي إلى الهاتف المحمول الخاص بالراعي من خلال الشبكة.
يتم إرسال موقع الماشية والأغنام بالوقت الفعلي إلى الهاتف المحمول الخاص بالراعي من خلال الشبكة.

من الملائم أن يرعى الرعاة، وحتى البيع والشراء يمكن القيام به على هواتفهم المحمولة. في الماضي، يجب أن تنقلها في أماكن بعيدة لبيعها والآن، يمكن إجراء المبيعات في الدردشة عبر الإنترنت، حيث يصور البائع مقطع فيديو ويترك رقم هاتفه. سيتصل المشتري لتباع مباشرة بعد التفاوض على السعر المناسب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لراعي الجمال استخدام للملاحة عبر الأقمار الصناعية! في محافظة بوهو، يرتدي أكثر من 1000 جمل أطواق بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية، ويمكن للرعاة “رعي” الجمال في المنزل من خلال تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. يمكنهم استخدام الهواتف المحمولة لمعرفة موقع وسرعة حركة مجموعة الجمال عن بعد في الوقت الفعلي. في المستقبل، يمكن أن يستخدم وظائف مثل مراقبة درجة حرارة الحيوان عبر الأقمار الصناعية لضمان صحة الجمال.

كما قال رعاة : إن العصر يتطور بسرعة ويمكن للهاتف المحمول القيام بالكثير من الأشياء.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *