حاضرة منطقة شينجيانغ شمال غربي الصين تقدم إقامة وفحوص كوفيدـ19 مجانية للسائحين

img

أورومتشي (شينخوا)/

وفرت أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين، إقامة واختبارات للحمض النووي مجانية للسياح الذين تقطعت بهم السبل هناك منذ الإبلاغ عن حالات مؤكدة جديدة لكوفيد-19 في المنطقة.

وحتى 20 يوليو، قدم أكثر من 1000 فندق في جميع أنحاء المدينة طعاما وإقامة وخدمات نقل مكوكية مجانية للسياح الذين تقطعت بهم السبل حيث انخفض عدد رحلات الطيران والقطارات من وإلى أورومتشي بسبب الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الجديدة.

وقال مقر الوقاية من الوباء والسيطرة عليه المحلي، إن السياح الذين لديهم نتائج سلبية لاختبار الحمض النووي يُسمح لهم بمغادرة المدينة.

ولم يتوقع لي كه رو، وهو سائح من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين، أن تتوقف رحلته في شينجيانغ التي بدأت في منتصف يونيو بسبب الإصابات الجديدة، حيث لجأ إلى الحكومة المحلية للمساعدة وتم تزويده بإقامة مجانية في فندق محلي.

وقال لي “أنا ممتن للغاية لأنهم وفروا لي ملاذا، حيث الطعام والإقامة هنا مجانيان”.

وقال جيانغ هاي جيون مدير عام لفندق محلي، إنه يمكن للمسافرين الإقامة في الفندق بعد الانتهاء من اختبار الحمض النووي، مضيفا “لقد استقبلنا 134 ضيفا حتى الآن”.

وذكرت لجنة الصحة المحلية يوم الخميس أن شينجيانغ سجلت 18 حالة إصابة محلية مؤكدة جديدة بكوفيد-19 و24 حالة جديدة بدون اعراض يوم الأربعاء.

وحتى يوم الأربعاء، كان لدى شينجيانغ 82 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 و77 حالة بدون أعراض، ولا يزال 3284 شخصا تحت الملاحظة الطبية.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً