Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تقرير الاستطلاع لجامعة هارفارد: 90% على الأقل من الشعب الصيني يثقون بحكومتهم.

منذ 3 سنوات في 26/أبريل/2021

CGTN العربية/

في يوليو من العام الماضي، أصدرت كلية كينيدي الحكومية بجامعة هارفارد تقريرا بعنوان “تفهم مرونة الحزب الشيوعي الصيني: “استطلاع الرأي العام الصيني الطويل الأمد”. وفقا للتقرير، فإن 93.1% من الشعب الصيني يثقون بحكومتهم المركزية.

وقد أجرى ثلاثة خبراء من كلية كينيدي 8 دراسات للاستطلاع في الصين من عام 2003 إلى عام 2016، وأجروا حوارات مباشرة مع أكثر من 30 ألف صيني من سكان الحضر والريف، ثم كتبوا هذا التقرير. وخلص التقرير إلى أنه منذ عام 2003، ارتفعت نسبة الثقة بالحكومة على نحو شامل، من بينها، زيادة ثقة الناس في المناطق الداخلية والفقيرة بشكل كبير.

وأشارت البيانات الواردة في التقرير إلى أنه كلما ارتفع المستوى الحكومي، زادت ثقة الشعب بشكل عام. في عام 2016، أعرب 93.1% ممن تم استطلاع آرائهم من أبناء الشعب الصيني عن ثقتهم بحكومتهم المركزية.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت انطباعات الناس عن المسؤولين المحليين أيضا تغييرا إيجابيا. إذ أعرب المزيد من الناس عن اعتقادهم بأن المسؤولين المحليين “واسعو المعرفة ” وقادرون على حل المشكلات العملية”.

كما قدم التقرير عرضا لكيفية تقييم الشعب الصيني أداء الحكومة في المجالات الرئيسية الثلاثة للخدمة العامة ومكافحة الفساد وحماية البيئة.

فيما يتعلق بالخدمات العامة، أعرب معظم الذين تمت مقابلتهم عن اعتقادهم بأن الحكومة تعمل جاهدة لتحسين رفاهيتهم المادية. ويرى الباحثون أن جهود الحكومة الصينية تجاه الفئات الضعيفة فعالة وتستحق التقدير، وأشار التقرير إلى أنه من عام 2006 إلى عام 2011، ارتفعت نسبة سكان الريف الصيني المشاركين في التأمين الطبي الأساسي من 32% إلى 82.8%.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، في عام 2016، اعتقد معظم من تمت مقابلتهم أن إجراءات الحكومة لمكافحة الفساد كانت تحقق نتائج، وأن الأمور تسير في اتجاه إيجابي. واعترف 71.5% من السكان الصينيين بجهود الحكومة في مكافحة الفساد.

أما فيما يتعلق بحماية البيئة، ففي عام 2016، كانت المشكلة البيئية الأكثر إثارة لقلق الشعب الصيني هي تلوث الهواء، والذي تم إدراجه باعتباره أخطر مشكلة بيئية من قبل 34% من المستطلعين. ومع ذلك، واضح أن الشعب الصيني متفائل بشأن إدارة القضايا البيئية ، ويتوقع 43% من أبناء الشعب أن تتحسن جودة الهواء المحلي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *