Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تعليق: على بومبيو أن يوقف طموحاته السياسية بعد تقييمه كأحد أسوأ وزير خارجية في تاريخ الولايات المتحدة

منذ 4 سنوات في 06/أبريل/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

نشرت صحيفة ((واشنطن بوست)) الأمريكية تعليقًا مؤخرا، حيث أدان وزير الخارجية الأمريكي الحالي مايك بومبيو ويسخر منه: “منذ الحرب العالمية الثانية، لم يوجد هناك وزير خارجية أسوأ منه …” من خلال سلوكياته بعد انتشار مرض كوفيد-19، فمن الطبيعي أن يطلق عليه حكم “واحد من أسوأ وزير خارجية في تاريخ الولايات المتحدة”.

كان هناك العديد من وزراء الخارجية البارزين في تاريخ الولايات المتحدة، مثل توماس جيفرسون، أحد الآباء المؤسسين للبلاد، وهنري كيسنجر، الذي قدم مساهمات عظيمة في إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة. ولكن، عندما تم نقل بومبيو من منصبه كمدير لوكالة المخابرات المركزية إلى وزير الخارجية الأمريكي قبل عامين، انخفضت السمعة المهنية والأخلاقية التي كان يتمتع بها وزراء الخارجية السابقين.

تحت إدارة بومبيو، الذي يفتخر ب”الكذب والخداع والسرقة”، تنحرف الدبلوماسية الأمريكية بشكل متزايد عن المسار الصحيح. تستمر علاقاتها مع القوى الكبرى مثل الصين وروسيا في التدهور، كما يواصل الخلاف بين الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين في التصاعد، وتتمسك بطريق الأحادية. وأشار العديد من المحللين إلى أن إجراءات بومبيو المختلفة تهدف إلى تحقيق طموحاته السياسية ل”العرش الرئاسي”.

في الوقت الحاضر، تجاوز عدد الحالات المؤكدة في جميع أنحاء العالم 1.13 مليون حالة، وتجاوز عدد الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة320000. ولكن، لم يتوقف بومبيو في اختلاق الأكاذيب لتشويه سمعة الصين لتحقيق مكاسبه السياسية الخاصة. في مواجهة تقييم “واحد من أسوأ وزير خارجية في التاريخ الأمريكي”. لقد أدرك الجميع بوضوح أن كل ما يجلبه بومبيو للولايات المتحدة ليس إلا العار والخزي.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *