Thursday 26th November 2020
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ترامب يؤكد لآلاف الناس أنه حصين… فماذا تعتقد منظمة الصحة العالمية ووكالات مكافحة الأمراض؟

منذ شهر واحد في 14/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

في 12 أكتوبر بالتوقيت المحلي، في ولاية فلوريدا الأمريكية، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيده أمام آلاف المؤيدين على أنه “حصين” ضد فيروس كورونا الجديد قائلا “أريد أن أذهب إلى الجمهور وأقبّل كل الحاضرين”. كان الحشد في الفيديو مزدحما وقليل من الناس يرتدون كمامات.

فاوتشي يذكر بضرورة الحذر من موجة جديدة من الوباء

هذه ليست المرة الأولى التي يخلع فيها ترامب كمامته لمواجهة الجمهور بعد خروجه من المستشفى، كما أنها ليست المرة الأولى التي يزعم فيها أنه “حصين” ضد فيروس كورونا الجديد.

في اليوم الخامس الذي عاد فيه إلى البيت الأبيض من المستشفى، خلع كمامته أمام وسائل الإعلام، وبعد ذلك، لم يرتد الكمامة أكثر من مرة، بما في ذلك مناسبة إلقائه خطابات لمئات الأشخاص في البيت الأبيض.

في 5 أكتوبر، كان عامل طبي يختبر فيروس كورونا الجديد عند مدخل دار سينما في نيويورك.
في 5 أكتوبر، كان عامل طبي يختبر فيروس كورونا الجديد عند مدخل دار سينما في نيويورك.

قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي في الـ12 من هذا الشهر إن نتائج اختبار فيروس كورونا الجديد الذي أجراه ترامب كانت سلبية لعدة أيام، وقيم الفريق الطبي أنه لن ينقل العدوى لناس آخرين.

في نفس اليوم، ذكّر أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية مرة أخرى في مقابلة أنه مع حلول موسمي الخريف والشتاء، يجب اتخاذ تدابير لمنع موجة جديدة من الهجمات الوبائية – ارتداء الكمامات، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب التجمعات، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، وما إلى ذلك. “إذا لم نتمكن من القيام بذلك، سنواجه مشكلة كبيرة.”

العلم الشعبي: القدرة على نقل العدوى والمناعة بعد الإصابة بالفيروس كورونا الجديد

وفقا لموقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، تبين البيانات الحالية أن المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة ومتوسطة من فيروس كورونا الجديد يبقون قادرين على نقل العدوى في غضون 10 أيام بعد ظهور الأعراض؛ أما المرضى المصابون بأمراض خطيرة أو المرضى ضعيفو المناعة قد يكونون قادرين على نقل العدوى في غضون 20 يوما بعد ظهور الأعراض.

وأضاف الموقع ذاته أن الأعراض مثل السعال أو الحمى ليست المؤشرات الوحيدة للعدوى. لا يزال بعض المرضى قادرين على نقل العدوى بعد اختفاء أعراضهم ويمكن أن ينقلوا الفيروس أو البكتيريا التي يحملونها للآخرين.

في 5 أكتوبر، خرج أشخاص يرتدون كمامات من محطة مترو أنفاق في نيويورك.
في 5 أكتوبر، خرج أشخاص يرتدون كمامات من محطة مترو أنفاق في نيويورك.

فيما يتعلق بمناعة المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا الجديد بعد الشفاء، قالت خبيرة منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف إن نظام المناعة لدى المريض ينشط بالفعل للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، ولكن ليس من الواضح تماما مدى قوة هذه الاستجابة المناعية ومدة استمرارها.

ذكرت دراسة نشرت في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين” في الولايات المتحدة في سبتمبر أن نتائج الاختبارات التي أجراها فريق كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس على المرضى المذين يعانون من أعراض خفيفة لفيروس كورونا الجديد، أظهرت أن مستويات الأجسام المضادة لديهم تنخفض إلى النصف تقريبا كل 36 يوما.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *