Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الملك والملكة يشكران رجل الأعمال الصيني جاك ما على تقديمه معدات طبية للأردن

منذ 4 سنوات في 04/أبريل/2020

وكالة الأنباء الاردنية بترا/

  عمان 4 نيسان(بترا)– أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، عن شكرهما لرجل الأعمال الصيني “جاك ما”، على الدعم الذي قدمه للقطاع الصحي في الأردن.
وثمن جلالتاهما، خلال اتصال هاتفي مع مؤسس “مجموعة علي بابا Alibaba للتجارة الإلكترونية”، الدعم الذي شمل 100 ألف شريحة اختبار لكشف فيروس كورونا المستجد، ومجموعة معدات طبية، ما يسهم في تعزيز جهود الأردن لمواجهة الفيروس.


ويتضمن الدعم 30 وحدة من جهاز الضغط الإيجابي المستمر لمجرى الهواء ذي المستوى الثنائي (BiPAP)، و300 ألف كمامة طبية و50 جهازاً لقياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، و10 آلاف بذلة طبية واقية لاستخدام الكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل.
وتكمن أهمية هذا الدعم الطبي، خصوصا شرائح الاختبار، في تطبيق بروتوكول منظمة الصحة العالمية التي تعتمد على تكثيف إجراء الفحوصات كاستراتيجية ناجحة لمنع انتشار الوباء.


بدوره، أعرب “جاك ما” عن تمنياته للأردن بتجاوز هذه الظروف التي يعيشها العالم، مؤكدا أهمية التعاون الطبي الدولي والإنساني، بما يساهم في السيطرة على انتشار هذا الوباء عالميا من خلال حشد الجهود وتكثيفها.
وكان “جاك ما”، قدم منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لدعم التعليم في الأردن خلال زيارته للمملكة عام 2018، واطلاعه على جهود مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومنصة إدراك للتعليم الإلكتروني.
وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله، قد شاركت قبل عامين بمؤتمر العطاء الإنساني الذي استضافته مجموعة “جاك ما” في مدينة هانغتشو الصينية.


الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
    1. العلاقات الاردنية الصينية تتطور بخط صاعد دوما ضمن معادلة رابح للطرفين بحدب وعناية جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس شي جين بينغ .. الى الامام لتغدو الاردن واحة للاختراعات الصينية والتوظيفات المالية الصينية..

    2. وشكرا لك دكتور مراد لعواطفك النبيلة تجاهنا بالاردن دولة وشعبا.. واقعا ومستقبلا

  • العلاقات الاردنية الصينية تتطور بخط صاعد دوما ضمن معادلة رابح للطرفين بحدب وعناية جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس شي جين بينغ ..

  • العلاقات الاردنية الصينية تتطور بخط صاعد دوما ضمن معادلة رابح للطرفين بحدب وعناية جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس شي جين بينغ .. الى الامام لتغدو الاردن واحة للاختراعات الصينية والتوظيفات المالية الصينية..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *