Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المحطة الفضائية الصينية ستصبح “بيتا مشتركا” للبشرية جمعاء في الفضاء الخارجي

منذ 6 أيام في 01/مايو/2021

في حوالي الساعة الحادية عشرة من يوم الخميس (29 إبريل)، أرسلت الصين بنجاح الوحدة الأساسية تيانخه لمحطتها الفضائية إلى المدار المحدد باستخدام صاروخ لونغ مارتش – 5 بي واي 2، الأمر الذي يرمز إلى بدء تجهيز المحطة الفضائية الصينية وبنائها في المدار الفضائي بصورة شاملة.

تقدمت الصين هذه المرة بخطوة مهمة في بناء المحطة الفضائية الدائمة، الأمر الذي يتمتع بمغزى مهم للعالم أيضا. نظرًا لأن المحطة الفضائية الدولية الحالية التي قد تم تشغيلها في المدار الفضائي لعدة عقود، ومن المحتمل إنهاء مهمتها خلال الفترة التي تتراوح بين عامي 2024 و2028، فمن المحتمل أن تصبح المحطة الفضائية الصينية محطة فضائية وحيدة للبشرية حينذاك.

محطة الفضاء الصينية هي الأولى من نوعها في التاريخ الذي يكون مفتوحا لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. إنها ليست مواجهة العالم كله فحسب، ولكنها أيضًا شاملة للغاية، ويضم شركاؤها الحكومات والمنظمات الدولية والكيانات الخاصة والمؤسسات البحثية. كما كان نموذج التعاون متنوعا ومرنا للغاية. في الوقت الحاضر ، تم الانتهاء من اختيار الدفعة الأولى من تجارب علوم الفضاء التي أجرتها الصين والأمم المتحدة بشأن تطبيق محطة الفضاء الصينية وتم اختيار 9 مشروعات من 17 دولة و 23 كيانًا.

جدير بالذكر أن التعاون في محطة الفضاء الصينية يلبي احتياجات البلدان النامية التي تفتقر إلى التكنولوجيا والأموال بشكل كامل، ويوفر لها فرصًا لدخول الفضاء وإجراء تجارب مختلفة، لتصبح بيتا للبلدان النامية”. وسيساعد هذا العالم بشكل فعال على سد فجوة في مجال التطور التكنولوجي والسماح لجميع البلدان بالمشاركة على قدم المساواة في التنمية السلمية للفضاء واستخدامه.

في عام 1967، بدأ تنفيذ “معاهدة الفضاء الخارجي” رسمياً، والتي تؤكد أن استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي هو قضية مشتركة للبشرية جمعاء وينبغي أن يكون الأمر مفيدا للبشرية جمعاء. يعد انفتاح الصين في التعاون في محطة الفضاء ممارسة حية لمبادئ هذه المعاهدة الدولية ومفهوم بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية. في المستقبل ، سيكون للعالم منصة جديدة مفتوحة للتعاون الدولي في مجال الفضاء، والتي ستصبح حقًا “بيتاً مشتركاً” للبشرية جمعاء في الفضاء الخارجي.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *