العديد من المخيمان الصيفية العسكرية في الصين لتزويد الأطفال بفرص للتعرف على الجنود ( فيديو)

img

CGTN العربية/

مع اقتراب الأول من أغسطس، عيد تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، اقيمت المزيد من المخيمات الصيفية العسكرية للشباب والأطفال في جميع أنحاء الصين. ويعد هذا البرنامج من أفكار تقوية القوات المسلحة التي اقترحها الرئيس شي جين بينغ، من أجل ترقية دمج الجيش والشعب إلى موقع استراتيجي وطني. يمكن للأطفال معرفة صفات الجنود من خلال هذه المخيمات الصيفية وفهم أن الجنود يقفون مع الشعب دائما.

تطوير دمج الجيش والشعب، باعتباره جزءا هاما في أفكار الرئيس شي جين بينغ حول تقوية القوات المسلحة، يهدف إلى جمع إرادة الوطن وقوى المجتمع بأسره، لضمان أمن البلاد. اختار العديد من الآباء إرسال أطفالهم إلى المخيمات الصيفية العسكرية لتعزيز وعيهم بالدفاع الوطني وفي نفس الوقت جعلهم يدركون أن الشعب والجيش على صلة وثيقة.

قال جيانغ بوه، رئيس مخيم ويست بوينت الصيفي العسكري ببكين: ‎نقيم تسعة مخيمات صيفية كل عام، يشترك في كل منها مئات الأطفال. في هذا العام، بسبب الوباء، تم تخفيض حجم المخيم إلى 30 شخصا. قمنا بتنظيم هذه المخيمات الصيفية العسكرية لتحسين قدرة الأطفال على الرعاية الذاتية وفي نفس الوقت نسمح لهم بإتقان بعض المهارات العسكرية. إن تعزيز وعي الأطفال بالدفاع الوطني هو في الواقع مظهر من مظاهر فكرة تعزيز القوات المسلحة وأن الشعب والجيش مرتبطان بشكل وثيق

قال مدرب في المخي: لقد عملت كمدرب لمدة خمس سنوات. يمكن لهذا النشاط تعليم الأطفال صفات الجنود وتعزيز وعيهم بالدفاع الوطني.

لا تتعلق قوة الجيش ببلادنا فقط، بل بوعي الدفاع الوطني الشعبي. نأمل من خلال هذا المخيم أن نزرع بذرة في قلوب الأطفال ونتركهم يفهمون معنى الجندية.

‎قال الأطفال الذين شاركوا في المخيم الصيفي إنهم تعلموا الكثير من صفات الجندية وقضوا عطلة صيفية ممتعة.

قال طفل في المخيم: قبل مشاركتي في المخيم، كنت أحب اللعب بألعاب الفيديو فقط. والآن أحب ممارسة الرياضة مع أصدقائي. أعتقد أن الجنود الصينيين عظماء، إنهم يحمون الشعب.

قال طفل في المخيم : ‎عمري 12 سنة، أعتقد أن هذا المخيم غير موقفي من الحياة، أرغب في أن أصبح جنديا ‎في المستقبل.

قال طفل في المخيم : اليوم هو اليوم الخامس الذي شاركت فيه في هذا المخيم. تعلمت العديد من صفات الجندي الصيني، مثلا القدرة علي العمل معا وإطاعة الأوامر. ‎صورة الجندي في قلبي هي قوة وصرامة. ‎يجب أن أواجه صعوبات الحياة كالجندي

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً