Monday 25th January 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العاهل الأردني يكلف بشر الخصاونة بتشكيل الحكومة الجديدة

منذ 4 أشهر في 09/أكتوبر/2020

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)/

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الدكتور بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عمر الرزاز، التي قبل استقالتها يوم السبت الماضي.

وأفاد بيان للديوان الملكي الأردني بأن الملك عبد الله الثاني طلب من رئيس الحكومة المكلف أن تضم حكومته قيادات كفؤة ومتميزة، قادرة على حمل المسؤولية الموكولة إليها بموجب الدستور. وطلب العاهل الأردني بالاهتمام بصحة المواطن في ظل أزمة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والاستمرار في اتخاذ كل الإجراءات والتدابير المدروسة في التعامل مع الأزمة بشكل يوازن بين الاعتبارات الصحية، وتشغيل القطاعات الاقتصادية، والحفاظ على أرزاق المواطنين.

وتابع أن هذا الظرف الاستثنائي يتطلب بذل أقصى الجهود لتحسين النظام الصحي ورفع جاهزيته وقدرته، لذا أوجهكم إلى المباشرة فورا في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، وأسرة العناية المركزة على مستوى المملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة، والمضي قدما في تخصيص وإنشاء مراكز لإجراء الفحوصات والتوسع في توفير المختبرات في جميع المحافظات، وفقا لأعلى معايير الجودة، والمباشرة الفورية في إنشاء المركز الوطني للأوبئة والأمراض السارية، لتعزيز قدرتنا على التعامل مع هذه الجائحة أو أي تحد مستقبلي مماثل.

ودعا إلى الاستمرار في توسيع قاعدة المشمولين في برنامج التأمين الصحي للأفراد غير المؤمنين، والعمل على تطوير منظومة المراكز الصحية الشاملة، والتأكد من عدالة توزيعها في المحافظات وقدرتها على تقديم أفضل سبل الرعاية الممكنة للمواطنين. طلب من الحكومة مواصلة العمل على تطوير منظومة التعلم عن بعد وتقييم التجربة وإنضاجها، وفق أفضل الممارسات التي تضمن حق الطلبة في التعليم، إلى جانب الاستمرار في تطوير منظومة التعليم برمتها. وأكد موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية والاستمرار في بذل كل الجهود لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على خطوط الرابع من يونيو العام 1967، وفقا لحل الدولتين، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، وسنستمر في التصدي لكل المحاولات الساعية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة. ووجه الحكومة بضرورة إعطاء الأولوية للعمل على تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك، وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بتشاركية عالية، بما يحقق المصالح المشتركة، ويخدم القضايا العربية ويعود بالأثر الإيجابي على الأردن.

ورئيس الحكومة المكلف هو بشر هاني الخصاونة من مواليد العام 1969، يحمل دكتوراه في القانون من لندن، ماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصاد- لندن، ماجستير في القانون الدولي لندن، دبلوم تنفيذي في الادارة العامة -أمريكا، بكالوريوس في القانون الجامعة الأردنية. وشغل منصب مستشار في رئاسة الوزراء 2008 – 2009، وسكرتير أول/ مدير مكتب تنسيق مفاوضات السلام في وزارة الخارجية 2006-2007، وعمل سفيراً للأردن في القاهرة ومندوبا في الجامعة العربية، وسفيرا في دول أخرى. كما شغل منصب وزير دولة للشئون الخارجية، ووزير الدولة للشؤون القانونية ومستشار للعاهل الأردني.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *