Thursday 25th February 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تبني أكبر نظام لضمان الإسكان في العالم

منذ شهر واحد في 17/يناير/2021

CGTN العربية/

قامت الصين ببناء أكبر نظام لضمان الإسكان في العالم بعد الجهود الجادة في بناء منازل جديدة للأشخاص الذين يعيشون في الأحياء المكتظة بالمناطق الحضرية، وتنفيذ مشاريع الإسكان العام للإيجار والمساكن الصغيرة، وتنفيذ السياسات التفضيلية خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020) للبلاد.

اكتملت مؤخرا المرحلة الأولى من مشروع وحدات سكنية جديدة للأشخاص الذين يعيشون في الأحياء المكتظة في مدينة جياوتسوه بوسط الصين وستكون متاحة لأكثر من 4000 أسرة محلية في مايو المقبل.

وأوضحت تشاو هاي يان، مديرة حي جيهفانغ بمدينة جياوتسوه: “يمثل الانتهاء من المشروع الإنجاز الكامل لمهام المدينة في بناء منازل جديدة للأشخاص الذين يعيشون في الأحياء المكتظة خلال فترة الخطة الخمسية الـ13. لقد حقق الحي الهدف الذي حددناه من قبل”.

وخلال الفترة نفسها، تم بناء أكثر من 23 مليون وحدة سكنية للأشخاص الذين يعيشون في الأحياء المكتظة بالمناطق الحضرية في البلاد، متجاوزة الهدف البالغ 20 مليونا، مما أدى إلى تحسن الظروف المعيشية لأكثر من 50 مليون شخص. وفي الوقت نفسه، تم حل مشاكل الإسكان للأشخاص الذين يعتمدون على بدلات المعيشة والأسر الأخرى ذات الدخل المنخفض.

وانتقلت تشانغ شيو جيوان، وهي إحدى سكان مدينة جيوتشيوان بشمال غربي الصين إلى شقة عامة للإيجار مساحتها 50 مترا مربعا في عام 2017، بإيجار شهري حوالي 300 يوان (46 دولار أمريكي) فقط. إن الإيجار المنخفض يعني الكثير بالنسبة لعائلتها الذين كانوا يعيشون في ظروف صعبة.

وقالت تشانغ: “أشعر بسعادة كبيرة الآن. حالتنا المعيشية الآن أفضل بكثير من ذي قبل”.

اعتبارا من عام 2019، انتقل 38 مليون شخص من ذوي الدخل المنخفض في جميع أنحاء البلاد إلى منازل عامة للإيجار، وتلقى ما يقرب من 22 مليونا إعانات سكن.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إدراج العمال الجدد بدون منازل والعمال القادمين من المناطق الريفية في برنامج الإسكان العام للإيجار في العديد من الأماكن. وانتقل خه شاو تشيانغ، وهو عامل ريفي في مدينة نانتشونغ بجنوب غربي الصين، إلى شقة عامة للإيجار في أبريل من العام الماضي.

وقال خه: “كنا ندفع أكثر من نصف رواتبنا للإيجار، لكن إيجار الشقة العامة الآن منخفض للغاية، مما خفف إلى حد كبير من ضغوطنا الاقتصادية”.

على مدى السنوات الخمس الماضية، كانت السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد تستكشف قنوات لحل مشاكل الإسكان لذوي الدخل المنخفض والسكان الجدد للمناطق الحضرية، مما أدى إلى تشكيل أكبر نظام لضمان الإسكان في العالم.

وقال ليو هونغ يوي، مدير معهد العقارات بجامعة تسينغهوا: “خلال فترة الخطة الخمسية الـ13، حققت الصين إنجازات تاريخية في مجال ضمان الإسكان. وتم تشكيل النظام المؤسسي لضمان الإسكان بشكل عام، واستكشفت الصين طرقا لتوسيع مصادر الإسكان بأسعار معقولة، وإنه أمر مهم لجهود الدولة في إثراء نظام الإسكان بأنواع متعددة من الموردين وقنوات الدعم”

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *