Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الشعب الأمريكي يعاني عاصفة ثلجية وانقطاع الكهرباء، والرجال السياسيون “يهربون”

منذ 3 سنوات في 20/فبراير/2021

CGTN العربية/

لا يزال التيار الكهربائي منقطع على نطاق واسع في ولاية تكساس الأمريكية جراء موجة الطقس البارد المتواصلة. وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع “PowerOutage” لتتبع المرافق في الولايات المتحدة، حتى أوائل يوم الـ 18 من فبراير، لا يزال يعاني 495 ألف شخص من انقطاع التيار الكهربائي في ولاية تكساس.

في مواجهة الكوارث، كثيرا ما يصدر عن بعض السياسيين الأمريكيين أقوال وأفعال غير لائقة. حيث انتقد الرأي العام عمدة بلدة كولورادو بولاية تكساس تيم بويد بسبب قوله “القوي وحده هو الذي سيبقى والضعيف سيهلك”، لاحقا تم الكشف عن صور السيناتور عن ولاية تكساس الأمريكية تيد كروز وعائلته في إجازة.

يقول بعض المحللين إن أهالي تكساس يعانون من انقطاع التيار الكهربائي والمياه، لكن بعض السياسيين الأمريكيين تجاهلوا حياتهم، وتنصلوا من المسؤولية، وتبادلوا التراشق باللوم، مما أفقدهم ثقة الشعب.

السياسي “يهرب”

وفقا للتقرير الصادر عن صحيفة ذا هيل الأمريكية في يوم الـ 18 من الشهر الجاري، اعترف تيد كروز بأنه أخذ إجازة، لكنه قال إن الإجازة كانت “لتلبية رغبة ابنته”. تسببت ممارسة استخدام أفراد الأسرة كـ “درع” في سخرية عامة مرة أخرى، حيث وصف كثير من الناس سلوك كروز بأنه نفاق مبالغ فيه. ابتكر مستخدمو الإنترنت الأمريكيون بعض العلامات الساخرة: #FlyinTed (الرجل الطائر تيد)، #FlyCruz (الهارب كروز).

 ابتكر مستخدمو الإنترنت الأمريكيون بعض العلامات الساخرة
 ابتكر مستخدمو الإنترنت الأمريكيون بعض العلامات الساخرة

إن استياء الشعب الأمريكي من كروز وآخرين لم يكن اعتباطيا. بدءًا من ليلة يوم الـ 14 لهذا الشهر، عانت أجزاء من ولاية تكساس من انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع. كذلك أدى درجات الحرارة المنخفضة جدا إلى انفجار أنابيب المياه من وقت لآخر، واضطرت العديد من العائلات الى اللجوء إلى سياراتها رغم افتقارها للتدفئة.

في البرد القارس، يشعل الناس النار في المنزل للتدفئة.
في البرد القارس، يشعل الناس النار في المنزل للتدفئة.

في مدينة شوجر لاند، استخدمت جدة وثلاثة أطفال مدفأة جدارية للتدفئة، مما أدى إلى اندلاع حريق ومقتل الأربعة؛ في مدينة هيوستن، استخدمت أم وابنتها مكيفات هواء السيارة للتدفئة في مرآب، وتوفيت في النهاية بسبب تسمم أول أكسيد الكربون؛ كما سقط رجل عجوز في ولاية تكساس يبلغ عمره 78 عامًا في فناء منزله الأمامي وتوفي بعد أن تجمد لمدة ساعتين في البرد القارس …

باعتبارها ثاني أكبر ولاية في الولايات المتحدة، تمتلك تكساس 41% من إنتاج البتروكيماويات و28% من إمدادات طاقة الرياح في الولايات المتحدة، وتُعرف باسم “قلب الطاقة”. اليوم، أصبح هذا الاسم سخرية. قال مدير معهد أبحاث الطاقة بجامعة تكساس بصراحة: “هذا أكبر فشل لولاية تعتبر الطاقة والكهرباء مصدر فخر لها!”

الأزمة ليست مجرد “انقطاع الكهرباء”

أظهرت العواصف الثلجية الفجوة بين الأغنياء والفقراء في الولايات المتحدة. وفي هذه الأيام، تم تداول صور لمدينة أوستن، حاضرة ولاية تكساس الأمريكية، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

في هذه الأيام، تم تداول صور لمدينة أوستن، حاضرة ولاية تكساس الأمريكية، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.
في هذه الأيام، تم تداول صور لمدينة أوستن، حاضرة ولاية تكساس الأمريكية، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وتشير صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إلى أن العديد من الأحياء الغنية في وسط المدينة وغربها بدت منارة، بينما الأحياء في شرق المدينة والتي يعيش فيها السكان ذو الدخل المنخفض والناس الملونين كانت مظلمة.

وذكرت صحيفة محلية في مدينة أوستن أن هذه الصور أظهرت فجوة الطاقة بين وسط المدينة وشرقها، وتاريخيا معظم السكان في شرق أوستن من أصل أفريقي وإسباني. وردا على ذلك، قالت إدارة الطاقة المحلية إن هناك كثيرا من “منشآت البنى التحتية المهمة” في وسط المدنية، مثل المستشفيات والمباني الحكومية. ولكن انقطاع الكهرباء على الأقليات أولا فقد لم تشهده مدينة أوستن فقط. ففي مدينة هيوستن، انقطع الكهرباء أولا في أحياء السكان من أصل أفريقي وإسباني، وفقا ما قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *