Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

السفير الروسي: الجزائر لديها نفوذ واسع في افريقيا والشرق الأوسط

منذ 4 سنوات في 27/مايو/2020

الجزائر/جريدة النهار*

قال السفير الروسي بالجزائر، إيغور بيليف، إنّ الجزائر من اللاعبين الأساسيين وأحد أكثر البلدان نفوذا في إفريقيا وشمالها وحتى الشرق الأوسط.

وقال السفير الروسي في مقابلة أجراها مع وكالة “سبوتنيك”، إلى أن روسيا والجزائر كانتا تقليديا على علاقات ودية تم رفعها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية في عام 2001.

كما اشار الدبلوماسي الروسي، أن العلاقة بين الجزائر وروسيا استثنائية، كما أن روسيا لم تتجاهل طلب القيادة الجزائرية للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

بالموازاة مع ذلك، أكد السفير الروسي أن موسكو تبدي اهتماما كبيرا بتعميق التنسيق في المجال الثنائي مع الجزائر في مختلف المجالات، خاصة ما تعلق منه بأسعار المحروقات في الأسواق العالمية بما في ذلك من خلال منظمات الطاقة الدولية.

كما نوه الدبلوماسي الروسي إلى أن الشركات الروسية مستعدة أيضا لتزويد الجزائر بمعدات الحفر والنقل لصناعة التعدين وتكنولوجيا التشغيل الذاتي  لإدارة معدات التعدين والسلع الأخرى، معبرا عن أمله في أن تكون الشركات الجزائرية اكثر نشاطا في هذا المجال. وختم كلامه بالقول أنه يجري حاليا العمل على تجسيد عدد من المشاريع  مع الوكالة الوطنية للنشطات المنجمية والمكتب الوطني للبحوث الجيولوجية والتعدين ومؤسسات محلية أخرى.

التصنيفات: أخبار الساعة

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • تعليق وتنويه السفير الروسي في الجزائر سياسيا مهمة للغاية. واستنتج منها ان له باع طويل في أمور المنطقة العربية وما يسمى بالشرق الأوسط وقضاياه وأفريقيا الشمالي..

  • تعليق وتنويه السفير الروسي في الجزائر سياسيا مهمة للغاية. واستنتج منها ان له باع طويل في أمور المنطقة العربية وما يسمى بالشرق الأوسط وقضاياه وأفريقيا الشمالية..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *