الزراعة بصحراء غوبي في مقاطعة قانسو الصينية تساعد المزارعين على زيادة الدخل

img

CGTN العربية/

يقع مشروع “هايشنغ” النموذجي الصناعي الإيكولوجي في الدفيئة الذكية الحديثة في مدينة تشانغيا بمقاطعة قانسو شمال غربي الصين، ومنذ تأسيسه في منطقة “مينله” الصناعية الإيكولوجية، واظب المشروع على دمج الهدف المتمثل في زيادة الإنتاج الزراعي والدخل للفقراء والتلخص من الفقر لتحقيق الغنى والثراء في نموذج التشغيل والإدارة للمشروع، ويستوعب الفقراء الذين ساعدتهم الحكومة المحلية عبر إعادة توطينهم في أماكن جديدة للدخول إلى المؤسسة للعمل، مما خلق “سلسلة الفوز المشترك” بواسطة التشغيل والصناعات للتخفيف من حدة الفقر.

كانت عائلة باي فو لين تعاني من الفقر بسبب الإنفاق التعليمي لأطفالها، ومنذ انتقالها إلى مجمع “يوانمنغيوان” السكني التابع لمنطقة “مينله” الصناعية، فلم تنتقل الأسرة للعيش في مبنى جديد فحسب، بل أصبحت باي عاملة صناعية في شركة “هايشنغ” المحدودة للزراعة الحديثة أيضا. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة إلى “لو شي شيا”، التي كانت واحدة من الفقراء الذين ساعدتهم الحكومة المحلية عبر إعادة توطينهم في أماكن جديدة، تعمل في منطقة التعبئة أيضا، وهي راضية جدا عن عملها وبيئتها المعيشية الحالية.

في العام الماضي، منذ حصول شركة “هايشنغ” المحدودة للزراعة الحديثة على لقب “ورشة التخفيف من حدة الفقر” من قبل مكتب الموارد البشرية والضمان الاجتماعي للمحافظة، فقد تم جمع أكثر من 500 شخص من الأسر الفقيرة حتى الآن، على مستوى المحافظة بأكملها للعمل في الشركة.

في الآونة الأخيرة، دخلت منتجات مثل الطماطم والفلفل الملون الصغير المزروعة في المنطقة موسم ذروة الحصاد، حيث قام المزارعون الفقراء المحليون الذين جمعتهم المنطقة بزراعة وقطف المنتجات الزراعية الناضجة، الأمر الذي حولهم من “مزارعين بسيطين” إلى”عمال صناعيين”، وساعد المزارعين المحليين على كسب المال ورعاية عائلاتهم في نفس الوقت،ولزيادة الدخل وتحقيق الغنى والثراء بقربة منازلهم.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من مشروع “هايشتغ” النموذجي الصناعي الإيكولوجي في الدفيئة الذكية الحديثة، 466 مو (نحو 31 هكتارا)، بإجمالي استثمارات يبلغ 500 مليون يوان (نحو 72 مليون دولار أمريكي)، لبناء دفيئة زجاجية ذكية حديثة بمساحة 200 ألف متر مربع.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً