Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

افتتاح منتدى السياسيين الشباب الصيني العربي

منذ 3 سنوات في 31/مارس/2021

افتتح يوم الثلاثاء منتدى السياسيين الشباب الصيني العربي الذي عقدته دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وشارك في المنتدى الافتراضي قادة أكثر من ستين حزباً ومنظمة سياسية من سبع عشرة دولة عربية فضلا عن العديد من السياسيين الشباب.

قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو في حفلة الافتتاح إن إنشاء المنتدى هو إجراء مهم لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه الرئيس الصيني شي جين بينغ وقادة الدول العربية، مشيرا إلي أن الحزب الشيوعي الصيني على استعداد للعمل مع الأحزاب السياسية في الدول العربية لتعزيز التبادلات الشبابية والصداقة التقليدية وتعميق التعاون في مختلف المجالات.

قال سونغ تاو، رئيس دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: “مرور مائة عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني، منحنا بعض الخبرات. أولاً، إن القيمة الرئيسية التي يسعى إليها الحزب الشيوعي الصيني هو الاهتمام بالشعب. تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، زاد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من أقل من 120 يوانًا عند تأسيس البلاد إلى 72000 يوان في عام 2020 ، وزاد متوسط العمر المتوقع من 35 إلى 77 عامًا.  تمكنت الصين من بناء أكبر نظام تعليمي وأكبر نظام للضمان الاجتماعي في العالم. ثانياً، أنجزت الصين تحقيق مهمة الرخاء المشترك وهي مهمة الحزب الشيوعي الصيني، وقد بذلت البلاد جهوداً جبارة لمحاربة الفقر، وبعد نضال متواصل لأكثر من ثماني سنوات نجحنا في انتشال جميع السكان من الفقر. لقد أثبتت الوقائع أن حقوق ديمومة وتنمية الشعب الصيني مكفولة بالكامل. ثالثًا، لطالما اعتبرت الصين السلام العالمي مهمتها ، وأكد الرئيس شي أنه بغض النظر عن مدى تقدم الصين، فإن الصين تتعهد بعدم توسيع قوتها وأراضيها، وفي الوقت نفسه، تعارض الصين بشدة استخدام القوة لحل النزاعات.”

قال الضيوف من الجانب العربي الذين شاركوا في المنتدى إن الدول العربية والصين تعارضان كل أشكال الهيمنة والقمع ضد الشعبين العربي والصيني وستواصلان تعزيز بناء مجتمع مصير مشترك صيني عربي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *