Tuesday 23rd April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

إزالة الفقر المدقع في الصين أفضل ممارسة لحماية حقوق الإنسان

منذ 3 سنوات في 07/أبريل/2021

أصدر مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني يوم الثلاثاء (الـ6 إبريل) كتابا أبيض بعنوان “التخفيف من حدة الفقر: تجربة الصين ومساهمتها”، حيث سجل مسار الكفاح العظيم للشعب الصيني في القضاء على الفقر المدقع، وقدم نهج الصين وخبراتها وإجراءاتها في التخفيف من حدة الفقر، ما يعتبر أفضل ممارسة لحماية حقوق الإنسان.

وفقا للكتاب الأبيض فإن التعليم والرعاية الصحية والاسكان وامدادات مياه الشرب تشهد تحسنا كبيرا، ما غطى جميع الحاجات الأساسية ووضع قواعد التنمية في المستقبل.

وعززت الممارسة والتجربة ثقة البلدان الأخرى، وخاصة النامية منها، في القضاء على الفقر المدقع، وفقا للكتاب الأبيض، حيث كانت تجربة البلاد بمثابة مرجع للدول الأخرى لاختيار مسار مناسب للتخفيف من حدة الفقر وعرضت نهج الصين لحل مشكلة الحوكمة الوطنية الحديثة وخلقت آفاقا أكثر إشراقا للتقدم الاجتماعي.

وبالنسبة للصين ، فإن القضاء على الفقر المدقع ليس فقط إنجازًا تاريخيًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، ولكنه أيضًا أفضل ممارسة لحماية حقوق الإنسان. إن تحقيق الصين لهدف الحد من الفقر في “خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030” قبل 10 سنوات من الموعد المحدد والسماح لما يقرب من خمس سكان العالم بأن يعيشوا حياة سلمية وسعيدة هو مساهمة مهمة في قضية حقوق الإنسان في العالم .

وفي الوقت الحاضر، لا يزال الفقر يزعج التنمية العالمية، وكانت الممارسة الناجحة للصين وخبرتها القيمة في الحد من الفقر تساهم في تعزيز ثقة جميع البلدان ولا سيما البلدان النامية في القضاء على الفقر المدقع وتعزيز الحوكمة في الحد من الفقر في العالم وتضخ قوتها في في تعزيز حماية حقوق الإنسان في العالم.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *