أول سفينة شحن كهربائية حمولتها 1000 طن على نهر اليانغتسي تجتاز اختبارا في مياه بشرقي الصين

img

نانجينغ (شينخوا)/- نجحت سفينة شحن كهربائية محلية بحمولة 1000 طن في اختبار المياه في قطاع من نهر اليانغتسي في مدينة تشانغتشو في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين يوم الجمعة.

وذكرت شركة جيانغسو الفرعية لشبكة الكهرباء الوطنية التي شاركت في تصميمها، أن السفينة التي تعمل ببطارية ليثيوم ومكثف فائق، تبلغ قدرة بطاريتها 1458 كيلوواط ساعي، وهو ما يساوي قدرة 40 سيارة كهربائية في الإجمال.

وقال لي ياو هونغ، مدير التسويق في الشركة، إن السفينة التي تحمل اسم “تشونغ تيان ديان يون 001” قادرة على الإبحار لمسافة 50 كيلومترا، بعد شحنها لفترة 2.5 ساعة.

وقد قامت مقاطعة جيانغسو ببناء إجمالي 4918 نظاما للشحن في 8 مدن على طول نهر اليانغتسي. وستقدم المرافق حوالي 57 مليون كيلوواط ساعي من الكهرباء كل عام، لتدعم توفير أكثر من 20 الف طن من الديزل وتخفض انبعاثات اكسيد النيتريد بأكثر من 600 طن وثاني أكسيد الكبريت بأكثر من 200 طن.

ويعد قطاع جيانغسو في نهر اليانغتسي واحدا من أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، مما يشكل ضغوطا ضخمة على البيئة الإيكولوجية المحلية. وتشتغل أكثر من 90 في المائة من السفن في النهر بالديزل، المصدر الرئيسي للملوثات في الإقليم.

وذكر لي أن مرافق الشحن ستساعد على حفز تطوير السفن الكهربائية وخفض الانبعاثات إلى حد كبير في الإقليم.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً