Friday 18th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يحث مقاطعة فوجيان على لعب دور رائد في مسيرة التحديث في الصين

منذ 8 ساعات في 17/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

شيامن (شينخوا) حث الرئيس شي جين بينغ مقاطعة فوجيان شرقي الصين على لعب دور رائد في مسيرة التحديث في البلاد، من خلال البقاء ملتزمة بأهدافها التنموية.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية في مقاطعة فوجيان الساحلية على مدى يوم الثلاثاء واليوم 16 أكتوبر 2024 (الأربعاء).

تُعد فوجيان، التي كانت رائدة في مسيرة الإصلاح والانفتاح في البلاد، قوة اقتصادية هائلة تتمتع باقتصاد خاص قوي. تعمل المقاطعة، المواجهة لتايوان عبر مضيق تايوان، على بناء نفسها لتصبح منطقة نموذجية للتنمية المتكاملة عبر المضيق.

وقال شي إنه يتعين على فوجيان أن تواصل إحراز تقدم أكبر في تسريع تطوير نظام اقتصادي حديث.

وبعد ظهر يوم الثلاثاء، تفقد شي محافظة دونغشان التابعة لمدينة تشانغتشو، واطلعَ على بيع المأكولات البحرية المجففة وحصاد صيد الأسماك في إحدى القرى المحلية.

وقال شي، الذي زار القرية قبل 23 عامًا، إنه مسرور برؤيته التغيرات الهائلة التي حدثت فيها، مضيفًا أن الريف الصيني سيكون له بالتأكيد مستقبل أكثر إشراقًا في الرحلة الجديدة في العصر الجديد.

ثم زار قاعة قو ون تشانغ التذكارية، حيث تعرف على الأعمال الملهمة التي قام بها قو، وهو أمين سابق للجنة الحزب في دونغشان.

ودعا شي المسؤولين على جميع المستويات إلى التعلم من قو، وطلب منهم أيضا كسب التقدير العام من المواطنين الذين يتلقون الخدمات من خلالهم.

وخلال زيارته حديقة قواندي الصناعية الثقافية، تعرف شي على الجهود المحلية في تعزيز حماية التراث الثقافي وتعزيز التبادلات الثقافية عبر مضيق تايوان.

وفي صباح اليوم (الأربعاء)، زار شي منطقة شيامن في منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (فوجيان)، وحث السلطات المحلية على التكيف مع الوضع المتطور، وتعزيز الانفتاح المؤسسي بشكل مطرد، وتحقيق إنجازات جديدة في توسيع الانفتاح عالي المستوى.

وبعد ظهر اليوم (الأربعاء)، أُطلع شي على عمل لجنة الحزب في المقاطعة وحكومة المقاطعة، وأصدر تعليمات بشأن العمل المستقبلي للمقاطعة.

وحث شي المقاطعة على فتح آفاق جديدة في تعميق التكامل بين الابتكار العلمي والتكنولوجي والابتكار الصناعي.

وقال إنه يتعين بذل الجهود لتسريع إنشاء المؤسسات والآليات لدعم الابتكار الشامل، وتعزيز الإصلاح المتكامل للمؤسسات والآليات المتعلقة بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا والمواهب بطريقة منسقة، وتطوير قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة بما يتماشى مع الظروف المحلية.

وشدد شي على الحاجة إلى لعب دور رائد في تعميق الإصلاح بشكل شامل والسعي إلى الانفتاح على مستوى أعلى، داعيا فوجيان إلى تحديث تطوير منطقة التجارة الحرة لديها، والانخراط بشكل أكبر في التعاون عالي الجودة في إطار الحزام والطريق، وبناء نفسها لتصبح منطقة أساسية في طريق الحرير البحري للقرن الـ21.

كما طلب شي من المقاطعة أن تكون نموذجا يُحتذى به في تعزيز التنمية الإقليمية المنسقة والتنمية الحضرية الريفية المتكاملة، والمضي قدما في بناء مناطق تجريبية وطنية للحماية الإيكولوجية، والتحرك بشكل أسرع في إنشاء مناطق نموذجية وطنية لتعزيز الاقتصاد البحري في مدينتي فوتشو وشيامن.

وحث شي المقاطعة على تطوير قطاع الثقافة والسياحة ليصبح صناعة أساسية.

وأكد أهمية تعزيز التبادلات الثقافية عبر المضيق، ودعا إلى تعزيز الإحساس بالهوية الوطنية والثقافية الصينية بين أهالي تايوان.

كما حث شي على بذل جهود شاملة بشأن العمل الاقتصادي في الربع الأخير من هذا العام للسعي من أجل تحقيق الأهداف السنوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *