Wednesday 16th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أربع وكالات أنباء عالمية كبرى تناقش تطور وسائل الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي

منذ 16 ساعة في 15/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CSRNN/ 

 

 (شينخوا) اجتمع مسؤولون بارزون من أربع وكالات أنباء عالمية كبرى، وهي وكالة أنباء ((شينخوا))، و((رويترز))، ووكالة ((أسوشيتد برس))، ووكالة ((فرانس برس))، في بكين يوم (السبت) لمناقشة تطور وسائل الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي.

وأنشأت الوكالات الأربع آلية حوار وتعاون رفيعة المستوى في ديسمبر 2023، عندما التقى قادتها لأول مرة لإجراء هذا النوع من الحوار.

وقال فو هوا، رئيس وكالة أنباء ((شينخوا)): إن “التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تؤثر بشكل كبير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية، وكذلك على تقدم الحضارة البشرية” مضيفا أن الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل بيئة إنتاج الأخبار ونشرها.

وأضاف فو أنه في الوقت الذي تعزز فيه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي جودة إنتاج الأخبار وكفاءتها وإنتاجيتها وقدرتها، فإنها تزيد أيضا من خطر نشر معلومات كاذبة من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي يصممها الذكاء الاصطناعي، ما يطرح تحديات أمام تطور وسائل الإعلام.

واقترح فو أن تتبنى وكالات الأنباء الأربع التغيير التكنولوجي، وأن تلتزم بالقيم الصحفية وأن تكافح المعلومات المضللة، مع تعزيز التواصل والتعاون لتعزيز التنمية المشتركة.

وتابع فو قائلا: “ينبغي على وكالات الأنباء العالمية الكبرى أن تتحمل بشكل مشترك مسؤولية التمسك بأخلاقيات الصحافة، وضمان أن تكون تقاريرها دقيقة ونزيهة وموثوقة وذات مصداقية”.

وأكد مسؤولون بارزون من ((رويترز)) و((أسوشيتد برس)) و((فرانس برس)) أن وكالات الأنباء ينبغي أن تستفيد بنشاط من الذكاء الاصطناعي لتعزيز الصحافة، مع وضع ضوابط للحد من المخاطر، وأنه ينبغي على وسائل الإعلام الامتثال للمعايير الصحفية والالتزام بتقديم أخبار موثوقة ودقيقة وموضوعية للجمهور.

واتفقت وكالات الأنباء العالمية الأربع على مواصلة تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بشأن موضوعات ذات صلة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *