Friday 27th September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أوزبكستان تعزز حضورها الدولي بعلاقات دبلوماسية جديدة

منذ 8 ساعات في 27/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

في تطور رائع للبراعة الدبلوماسية ، وسعت أوزبكستان نطاقها الدولي بشكل كبير ، وأقامت علاقات دبلوماسية رسمية مع العديد من الدول في جميع أنحاء العالم. وتؤكد هذه الخطوة الاستراتيجية ، التي يقودها وزير الخارجية بختيور سعيدوف ، التزام أوزبكستان بتعزيز دورها في الساحة الدولية وتنويع شراكاتها.

خلال زيارة العمل التي قام بها إلى الولايات المتحدة لحضور الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وقع الوزير سعيدوف على ثلاث وثائق مهمة ، مما عزز العلاقات الدبلوماسية لأوزبكستان مع سيشيل وكابو فيردي وبوروندي. وتمثل هذه الاتفاقيات علامة فارقة في السياسة الخارجية لأوزبكستان ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للدول التي تقيم معها علاقات دبلوماسية إلى 152 دولة.

وسلط حفل التوقيع مع سيشيل ، ممثلا بوزير الخارجية والسياحة سيلفستر راديغوند ، الضوء على التعاون المحتمل في مجال السياحة والتبادلات الشعبية. تفتح هذه الشراكة إمكانيات مثيرة للتفاعلات الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

وبالمثل ، فإن الاتفاقية مع كابو فيردي ، الموقعة جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية والتعاون والتكامل الإقليمي الدكتور روي ألبرتو دي فيغيريدو سواريس ، تعد بفتح فرص جديدة لكلا البلدين. يجسد هذا الجسر الدبلوماسي بين آسيا الوسطى وأرخبيل المحيط الأطلسي التزام أوزبكستان بالمشاركة العالمية.

إن إقامة العلاقات مع بوروندي ، التي تم إضفاء الطابع الرسمي عليها من خلال مؤتمر مشترك تم توقيعه مع وزير الخارجية والتعاون الإنمائي ألبرت شينغيرو ، يرسي الأساس للتعاون الثنائي في المستقبل. تظهر هذه الخطوة تفاني أوزبكستان في تعزيز العلاقات مع الدول المتنوعة عبر القارات.

النجاح لدبلوماسي لأوزبكستان لا يتوقف عند هذا الحد. في وقت سابق من هذا العام ، قامت البلاد أيضا بإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع أوغندا وليختنشتاين وبليز وغامبيا وجمهورية جيبوتي. هذا التوسع السريع في العلاقات الدبلوماسية يظهر نهج أوزبكستان الاستباقي في العلاقات الدولية ورغبتها في لعب دور أكثر أهمية على المسرح العالمي.

تتماشى هذه المبادرات الدبلوماسية مع استراتيجية أوزبكستان الأوسع للتنويع الاقتصادي والمشاركة الدولية. من خلال إقامة علاقات مع الدول في مختلف المناطق ، تضع أوزبكستان نفسها كلاعب رئيسي في الشؤون العالمية ، وعلى استعداد للمساهمة في الحوار والتعاون الدوليين.

وبينما تواصل أوزبكستان توسيع شبكتها الدبلوماسية ، يراقب المجتمع الدولي باهتمام. إن الخطوات الجريئة لهذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى في السياسة الخارجية لا تعزز مكانتها العالمية فحسب ، بل تفتح أيضا آفاقا جديدة للتبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي والتفاهم المتبادل عبر القارات.

مع هذه الإنجازات الدبلوماسية الأخيرة ، تظهر أوزبكستان التزامها ببناء عالم أكثر ترابطا ، علاقة واحدة في وقت واحد. ومع استمرار البلد في إقامة شراكات جديدة ، فإنه يقدم مثالا على الكيفية التي يمكن بها للدول أن تشكل بنشاط دورها في المجتمع العالمي من خلال الدبلوماسية الاستراتيجية والشاملة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *