Monday 23rd September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين ستعمق التعاون مع جميع الأطراف بشأن مبادرة التنمية العالمية

منذ يوم واحد في 22/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/ CMG/

ستعمق الصين التعاون مع الأطراف الأخرى بشأن مبادرة التنمية العالمية، وستواصل تقاسم فرص التنمية التي أتاحها التحديث صيني النمط، وستسرع من تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، حسبما صرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هنا يوم الجمعة.
وفي مؤتمر صحفي يومي، قالت ماو نينغ إنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، أعربت أكثر من 100 دولة والعديد من المنظمات الدولية، ومن بينها الأمم المتحدة، عن دعمها لمبادرة التنمية العالمية ومشاركتها فيها. وبالإضافة إلى ذلك، انضمت أكثر من 80 دولة إلى مجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية.
وأضافت المتحدثة أن الصين أنشأت صندوق التنمية العالمية وتعاون الجنوب-الجنوب، والذي دعّم أكثر من 150 مشروعا. وعلاوة على ذلك، فإن إنشاء مركز تعزيز التنمية العالمية يسير بشكل جيد.
وأوضحت ماو أن: “الصين طرحت مبادرة التنمية العالمية، حيث يتقاسم العالم الفرص والنتائج التي تقدمها هذه المبادرة”، مضيفة أنه خلال المناقشة العامة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة سيناقش وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع جميع الأطراف التنمية والتعاون وحشد القوى الداعمة لتنمية الجنوب العالمي والنهوض به.
وذكرت المتحدثة أن الصين ستعمق التعاون مع جميع الأطراف بشأن مبادرة التنمية العالمية، وستواصل تقاسم فرص التنمية التي أتاحها التحديث صيني النمط، وستسرع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وستعزز التنمية المشتركة.

 

 

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *