Wednesday 16th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

انعقاد مؤتمر صحفي في بكين حول الفيلم الوثائقي “شينجيانغ والحزام والطريق”

منذ يومين في 13/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

سي جي تي إن العربية/

 

أعلنت القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية إصدارا وثائقيا جديدا بعنوان “شينجيانغ والحزام والطريق”. وإن الوثائقي من إنتاج القناة الصينية الناطقة بالعربية التابعة لمجموعة الصين للإعلام، بالاشتراك مع مكتب الشؤون الخارجية لحكومة منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين. ويعرض الفيلم الجهود والإنجازات التي حققتها شينجيانغ في ظل الاندماج في مبادرة “الحزام والطريق”، كما يقدم صورة شينجيانغ الحديثة المنفتحة والمليئة بالثقة وبالحيوية والتنمية.

خلال المؤتمر، قدم شيوي قوي شيانغ، سكرتير المجموعة القيادية الحزبية ونائب مدير مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم صورة عن انفتاح شينجيانغ على الخارج، وأوضح للحاضرين الخلفية الإبداعية للفيلم الوثائقي والهدف من إنتاجه، فيما عرض جيا بنغ، مدير القسم العربي لشبكة تلفزيون الصين الدولية، مراحل إنتاج هذا الفيلم الوثائقي. وعرض هو كاي مين، رئيس النشر باللغات الأجنبية في المجموعة الإعلامية الصينية الدولية، حالة التحرير والنشر للكتاب الذي يحمل نفس الاسم. وينقسم الفيلم الوثائقي “شينجيانغ والحزام والطريق” إلى أربع حلقات، ويسلط الضوء على الموقع المهم لشينجيانغ وتنميتها الاقتصادية، فضلا عن التعاون الدولي والتبادل الثقافي للمنطقة في إطار مبادرة “الحزام والطريق”، مبرزا الدور المهم لشينجيانغ في التعاون العالمي.

وقالت وو يوان يوان، مخرجة الفيلم الوثائقي “يعرض هذا الفيلم شينجيانغ الحقيقية من خلال منظور جديد وقصص حية ومشاهد مؤثرة ومشاعر صادقة. وقمنا بتصوير قصة معلم فرنسي يعيش في مدينة أورومتشي، وقصة شاب كوري جنوبي يؤسس مشروعه الخاص في كاشغر، وغيرها من القصص التي تظهر شينجيانغ الدولية الحقيقية في إطار مبادرة “الحزام والطريق”.

وقالت دنغ لين، المخرجة التنفيذية للفيلم الوثائقي “كنا نفكر باستمرار في كيفية دمج تاريخ شينجيانغ مع الحاضر في الفيلم الوثائقي. ومن خلال تصوير استمر لمدة أربعة أشهر والعديد من الرحلات إلى شينجيانغ، نأمل في تقديم عرض شامل عن كيفية اضطلاع شينجيانغ بدور مهم في عملية بناء “الحزام والطريق”.

قامت القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية بتصوير الفيلم الوثائقي تحت عنوان “شينجيانغ والحزام والطريق” في مدن أورومتشي وهورغوس وكاشغار وغيرها من مناطق التنمية في شينجيانغ. ويوثق هذا الفيلم العديد من القصص الواقعية للسكان المحليين من مختلف الفئات والمجالات، ومن خلال المشاهد البصرية الرائعة والتقنيات التوثيقية المعلوماتية والفنية، يقدم للمشاهد صورة حية ومعاصرة لشينجيانغ في العصر الجديد.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *