Wednesday 16th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وزيرة السياحة والاقتصاد الإبداعي سانديجا أونو تروج لفن الباتيك في مؤتمر ومعرض التجارة العالمي 2024

منذ أسبوع واحد في 06/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CSRNN

VOInews، طشقند – حضر وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسي، سانديجا صلاح الدين أونو، المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2024 (WCCE) في أوزبكستان يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024. وقد وفر هذا الحدث المرموق منصة مهمة له للترويج للباتيك الإندونيسي للمندوبين الدوليين، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للباتيك.
صرح الوزير سانديجا في كلمته الافتتاحية في مسرح بوليفارد، بمعرض آسيا الوسطى، أوزبكستان، قائلاً: “اليوم، أرتدي الباتيك تكريمًا لليوم العالمي للباتيك في الثاني من أكتوبر”. وقد قوبلت تصريحاته بتصفيق حماسي من الوفود الحاضرة، مما سلط الضوء على الأهمية الثقافية للباتيك باعتباره تراثًا إندونيسيًا عزيزًا.
يتم الاحتفال بيوم الباتيك العالمي سنويًا في الثاني من أكتوبر، بعد اعتراف اليونسكو بالباتيك كتراث ثقافي غير مادي لإندونيسيا في عام 2009. تعد هذه المناسبة بمثابة فرصة محورية لتقديم الباتيك إلى الجمهور العالمي، وخاصة من خلال المنصات الدولية مثل WCCE، وبالتالي الترويج للتقاليد الثقافية الغنية في إندونيسيا في جميع أنحاء العالم.
ويعمل المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي كمنتدى عالمي يجمع أصحاب المصلحة من مختلف الدول لمناقشة قضايا الاقتصاد الإبداعي. وأوضح سانديجا: “لقد تطور هذا المؤتمر إلى حركة عالمية توحد الأطراف المختلفة لتعزيز الاقتصاد الإبداعي”. ولعبت إندونيسيا دورًا حاسمًا كمبادر للمؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، حيث دافعت باستمرار عن الاقتصاد الإبداعي كمحرك للنمو والشمول.
وأكد الوزير سانديجا على أهمية شعار المؤتمر العالمي للابتكار والإبداع 2024، “الإبداع الشامل”. وأكد أن هذا الشعار يؤكد على ضرورة أن يوفر الاقتصاد الإبداعي فرصًا متساوية للجميع، بغض النظر عن خلفياتهم. وأضاف: “يعمل الاقتصاد الإبداعي على توحيد المجتمعات من خلال التنمية الاقتصادية والثقافية”، مسلطًا الضوء على إمكانات الإبداع في تعزيز التماسك المجتمعي.
وكشف الوزير عن مساهمة إندونيسيا الكبيرة في الاقتصاد الوطني من خلال القطاع الإبداعي، مشيرا إلى أنه يمثل نحو 8% من الناتج المحلي الإجمالي لإندونيسيا، والذي تقدر قيمته بنحو 93 مليار دولار. علاوة على ذلك، يلعب القطاع الإبداعي دورا حيويا في الصادرات ويوفر فرص العمل لنحو 25 مليون شخص.
أعرب الوزير سانديجا عن أمله في أن يعزز المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2024، الذي يستمر حتى الرابع من أكتوبر، دور الاقتصاد الإبداعي في تعزيز مستقبل شامل ومستدام. واختتم حديثه قائلاً: “دعونا نستفيد من المناقشات في هذا المؤتمر لتشكيل اقتصاد إبداعي يحتضن التنوع والمساواة”، مؤكدًا التزام إندونيسيا بتعزيز تراثها الثقافي على الساحة العالمية.
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *