Saturday 5th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مؤخرا .. انطلاق ورشة عمل فهم التحديث صيني النمط لعام 2024

منذ 22 ساعة في 04/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/ CMG/

 

تحت شعار “معاً نحو بناء مجتمع متواصل”، وبرعاية جامعة الاتصالات الصينية(CUC)، وقسم الدعاية للجنة الحزب لبلدية تشوتشو، أقيم حفل إطلاق ورشة عمل فهم التحديث صيني النمط لعام 2024 في المركز الاكاديمي بجامعة الاتصالات الصينية ببكين مؤخرا. وشهدت ورشة العمل مناقشات الخاصة والزيارات الميدانية، يمكن من خلالها فهم الممارسة الحية للتحديث صيني النمط، ومناقشة تأثيرها على عملية التنمية العالمية بعيد المدى.

قال وانغ هوي، نائب رئيس جامعة الاتصالات الصينية في كلمة افتتاحية، إن الصين تلتزم بتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية من خلال تعزيز التحديث صيني النمط. مضيفا، أنه يتوقع من جميع الأطراف المشاركة في ورشة العمل هذه إجراء مناقشات متعمقة حول الدلالات الغنية للتحديث الصيني النمط وأهميته العملية في سياق العولمة.
ونيابة عن الخبراء الاجانب المشاركين في ورشة العمل، قالت هو شيك تشي، محررة بمحطة الاذاعة والتلفوين المركزية الصيني (سي جي تي إن)، إن ورشة العمل قدمت منصة قيمة للمشاركين من مختلف البلدان لمناقشة مفهوم التحديث صيني النمط، كما أن زيارة تشوتشو ستساعد الجميع على اكتساب فهم أعمق لقيمة الثقافة الصينية التقليدية في عملية التحديث صيني النمط.

قالت هو جون، أمين لجنة الحزب في مختبر الدولة الرئيسي لتقارب وسائل الإعلام والاتصالات في جامعة الاتصالات الصينية، إنه في الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس جامعة الاتصالات الصينية، أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة ردأ على جميع معلمي وطلاب جامعة الاتصالات الصينية، مسلطا فيها الضوء على خصائص إدارة المدرسة، وتعميق الإصلاح والابتكار، والسعي لتنمية المزيد من المواهب الصحفية والاتصالية عالية الجودة. وإن عقد ورشة عمل تحت عنوان” معاً نحو بناء مجتمع متواصل”، هو استجابة لتوقعات الرئيس شي.

قال تشو جيان شين، مدير مكتب البحث العلمي بجامعة الاتصالات الصينية، متخذا الخيزران كرمز لمناقشة المعنى الرمزي للتحديث الصيني النمط، إن الخيزران لا يرمز إلى المثابرة فحسب، بل يحمل أيضا توق الشعب الصيني إلى السلام والجمال. وتجسد رحلة الخيزران من الريف الصيني إلى العالم الرؤية الجميلة للتحديث الصيني النمط. كما دعا العاملين في مجال الإعلام الحاضرين إلى أن يكونوا “جسرا” للتعلم المتبادل بين الحضارات الصينية والأجنبية، وتطلع إلى نشر سعي الصين نحو حياة أفضل إلى جميع أنحاء العالم من خلال قوة وسائل الإعلام.

يعتقد جي ده تشيانغ، نائب مدير المعهد المشترك للاتصالات الدولية التابع لوزارة التعليم والباحث في مختبر الدولة الرئيسي لتقارب وسائل الإعلام والاتصالات بجامعة الاتصالات الصينية، أن مفهوم التحديث متعدد الابعاد ولا ينبغي اعتباره عملية تطوير ذات خط واحد، وأن التنوع والاختلاف الموجود بين الثقافات والبلدان يتطلب موقفاً أكثر انفتاحاً وشمولاً عند مناقشة التحديث. كما أن التحديث صيني النمط لا يمثل تقدما على المستوى المادي فحسب، بل يمثل استقلال الفكر وتحول الحضارة الروحية أيضا.

القى دوان يي، عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب بمحافظة شانغيو، مدينة قانتشو، مقاطعة جيانغشي، خطابًا رئيسيًا بعنوان “تحليل القانون الريفي للتحديث صيني النمط: منظور الكادر الشعبي”، مسترشدا في تحليله بنماذج حية مثل “غابات البانبو”، و”خطة الرؤية (الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة)”، الأمر الذي أثار اهتمامًا قويًا ومناقشة ساخنة بين الخبراء الحاضرين.


قالت تشو تينغ، المديرة التنفيذية لمعهد بحوث الاتصالات الإقليمية والقطرية التابع لجامعة الاتصالات الصينية، إن فهم التحديث صيني النمط بحاجة الى العودة الى ممارسة. ويمكن للخبراء الأجانب من التعرف على التحديث صيني النمط وفهمه بشكل أفضل من خلال التجارب والتبادلات، وإنتاج منتجات إعلامية متكاملة جذابة، وسرد قصة التحديث صيني النمط للعالم.

كما تبادل المشاركون في الاجتماع أفكارهم حول التحديات الرئيسية التي يواجهها الريف الصيني وحلولها بناءً على حالات محددة وتجارب شخصية، ومناقشة ماهية التحديث صيني النمط وكيفية عرض الاختلافات الرئيسية بينه وبين عمليات التحديث في البلدان الأخرى.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *