Thursday 19th September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يحث على بذل جهود متواصلة لتحقيق نتائج جيدة بينما يحتفل النظام السياسي بالذكرى الـ70 لتأسيسه

منذ 3 أيام في 16/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ شينخوا/

 

أكد الرئيس شي جين بينغ على بذل جهود متواصلة لدعم وتحسين وإدارة نظام مجالس نواب الشعب، النظام السياسي الأساسي للبلاد، لتحقيق نتائج جيدة، في اجتماع عقد يوم (السبت) احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وشدد شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، على الحاجة إلى مواصلة تعزيز الثقة في مسار ونظرية ونظام وثقافة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في تطوير الديمقراطية الشعبية كاملة العملية.

وخلال كلمته في الاجتماع، الذي حضره نحو 3000 شخص، قال شي إن نظام مجالس نواب الشعب هو نتاج الاستكشاف الشاق والنضال الممتد للشعب الصيني تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني.

ووصف النظام بأنه “نظام سياسي جديد بالكامل نشأ من الأرض الصينية”، وأشاد به باعتباره اختراعا عظيما في تطور المؤسسات السياسية في تاريخ البشرية.

ويعد المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أعلى جهاز لسلطة الدولة، حيث انعقدت الدورة الأولى للمجلس الوطني لنواب الشعب في سبتمبر 1954.

وأضاف أن تأسيس هذا النظام شكل تحولا عميقا في المشهد السياسي للصين، إذ أنه يشير إلى التحول من نظام كانت فيه السلطة تتمركز في أيدي قلة بينما كانت الأغلبية تواجه القمع والاستغلال، إلى نظام يمكّن الشعب من حكم البلاد باعتباره السيد تحت قيادة الحزب.

وتابع قائلا إنه على مدار الـ70 عاما الماضية، أظهر نظام مجالس نواب الشعب قوة سياسية واضحة، ما وفر ضمانة مؤسسية مهمة لصنع معجزات التنمية الاقتصادية السريعة والاستقرار الاجتماعي على المدى الطويل.

وأوضح قائلا إن هذا النظام هو نظام سليم يجسد الطبيعة الاشتراكية للبلاد.

وفي سياق إشارته إلى أن نظام مجالس نواب الشعب أداة مؤسساتية مهمة لتحقيق الديمقراطية الشعبية كاملة العملية في الصين، قال شي إنه من الضروري التمسك بقيادة الحزب الشيوعي الصيني والالتزام باستخدام المؤسسات لضمان أن الدولة تدار من جانب الشعب.

وأكد الحاجة إلى إفساح المجال كاملا لدور مجالس نواب الشعب في ضمان التنفيذ الكامل والفعال للدستور والقوانين.

واستطرد شي قائلا إنه يتعين بذل جهود تضمن قيام مجالس نواب الشعب بدور رائد في التشريع، داعيا إلى المزيد من التشريعات في المجالات الرئيسية والناشئة والمتعلقة بالخارج.

وأكد أيضا الدور الرئيسي لمجالس نواب الشعب في الرقابة على الحزب والدولة، من أجل ضمان ممارسة جميع أجهزة الدولة لصلاحياتها وفقا للقانون، فضلا عن صون وتحقيق الحقوق والمصالح المشروعة للشعب.

وشدد شي على أن مجالس نواب الشعب يجب أن تلعب دورا نموذجيا في الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع الشعب، والعمل كجسر يربط الحزب والدولة بالشعب.

وحضر الاجتماع لي تشيانغ ووانغ هو نينغ وتساي تشي ودينغ شيويه شيانغ ولي شي، وجميعهم أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وكذا هان تشنغ، نائب الرئيس.

وترأس الاجتماع تشاو له جي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني. 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *