Tuesday 17th September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يشدد على جعل الصين دولة رائدة في مجال التعليم

منذ 6 أيام في 11/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/ شينخوا/

 حث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، على بذل الجهود لتحقيق تقدم قوي نحو الهدف الاستراتيجي المتمثل في جعل الصين دولة رائدة في مجال التعليم.أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال اجتماع على المستوى الوطني حول التعليم عقد في بكين على مدى يومي (الإثنين) و(الثلاثاء).

يصادف اليوم يوم المعلم الأربعين في الصين. ونيابةً عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أرسل شي تحياته إلى المعلمين وغيرهم من العاملين في قطاع التعليم في جميع أنحاء البلاد.

وقال شي إنه تقررَ تسريع حملة تحديث التعليم بعد انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، وتم تحديد هدف يتمثل في بناء الصين لتصبح دولة رائدة في التعليم بحلول عام 2035.

وأضاف أن هذا الهدف من شأنه تعزيز جهود الصين لبناء دولة عظيمة وتعزيز تجديد الشباب الوطني على جميع الجبهات من خلال مسار تحديث صيني النمط.

ووصف الرئيس شي عملية بناء دولة رائدة في مجال التعليم بأنها عملية معقدة ومنهجية تتطلب التركيز على المهمة الأساسية للتعليم التي تتمثل في تعزيز الفضيلة.

وأكد شي ضرورة تعزيز القدرة على الابتكار في تطوير قطاع التعليم، وتعزيز تطوير التخصصات الدراسية الأساسية والناشئة والموضوعات متعددة التخصصات، فضلا عن تنمية المواهب من الدرجة الأولى.

ودعا أيضا إلى تعزيز التعاون بين الجامعات والشركات في مجال البحث العلمي.

وأكد شي أهمية تحسين شمول التعليم لجميع الفئات وتوفير التعليم وتيسير الحصول عليه باعتبار التعليم منفعة عامة.

وشدد على ضرورة تطوير التعليم الإلزامي عالي الجودة والمتوازن، وتضييق الفجوات بين المجتمعات الحضرية والريفية ومختلف المناطق والمدارس والفئات الاجتماعية.

ودعا شي أيضا إلى بذل جهود مستمرة لتعزيز المبادرة الوطنية للتحول الرقمي في قطاع التعليم، بهدف توسيع نطاق الوصول إلى الموارد التعليمية الجيدة.

ودعا إلى تنمية قوة عاملة من المعلمين ذوي الكفاءة العالية، مشددا على ضرورة رفع مكانة المعلمين ورواتبهم ورفاهيتهم لجعل مهنة التدريس واحدة من أكثر المهن احتراما.

وأكد شي أيضا أهمية فتح قطاع التعليم الصيني على العالم بشكل أكبر، ما يشمل توسيع التبادلات الأكاديمية الدولية وتوسيع نطاق التعاون في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وترأس الاجتماع لي تشيانغ، وحضره تشاو له جي، ووانغ هو نينغ، وتساي تشي، ولي شي. وألقى دينغ شيويه شيانغ كلمة الختام.

وقبل الاجتماع، التقى شي والقادة الآخرون الممثلين الذين حضروا حفل توزيع الجوائز لتكريم المعلمين النموذجيين والمجموعات والمؤسسات المتميزة في قطاع التعليم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *