Tuesday 17th September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

حوار الحضارات، تواصل القلوب

منذ أسبوع واحد في 08/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

فيما يتعلق بهذا الفيلم “حوار الحضارات، تواصل القلوب “، فإن فريق مخرجي CGTN والممثلين الرئيسيين لديهم فهمهم الخاص للتبادل الثقافي بين الصين والدول العربية..

قال راقص صيني بارز تشو فينغ وي: الفن ليس له حدود، ويمكن للناس التواصل مع بعضهم البعض ليس فقط من خلال اللغة؛ تماما مثل الدهشة التي شعرت بها عندما رأيت الأهرامات، أعتقد أن الجمهور العربي سيتأثر أيضا عندما يشاهد التمثال البرونزي والقناع الذهبي.


قالت غادة، عازفة طبول مصرية: عندما اتيت للدراسة في الصين رأيت أن كل الناس صادقين ويتعاملون معنا كأصدقاء ويحبون مساعدة الأخرين أيا كان تخصصهم، كل هذه الأمور أعطتني انطباعا جيدا وإيجابيا عن الصينيين. وأواصل أيضا التعرف على الثقافة الصينية من خلال قراءة الكلاسيكيات الصينية.

قالت منغ شين، مخرجة قناة CGTN العربية: عملنا الإبداعي يطوي الوقت والمكان، ولكنه لا يخلق شيء لا ينتمي إلى تلك الحقب التاريخية. بمساعدة الخبراء والعلماء المتخصصين، تركنا العنان لعقولنا لترسم صورة حية قائمة على أساس الاكتشافات الأثرية التي تم التوصل اليها والبحث العلمي، لنرسم البسمة على وجوه الزائرين من مختلف الدول والمناطق عندما يرون ويسمعون التاريخ والثقافة الخاصة بهم، كما يجعلهم ذلك يتعرفون على الحضارات والثقافات المختلفة بشكل أفضل.


قالت وانغ شياو يوان، مخرجة قناة CGTN العربية: إذا عدنا إلى الوراء لأكثر من ثلاثة آلاف سنة، حيث مصر القديمة ومملكة شو القديمة، وهما على بعد ستة آلاف كيلو متر أو أكثر، فسنجد الأقنعة الذهبية في الفترة نفسها. إنها مصادفة عجيبة لا يمكن تصديقها، وكأن الناس حينذاك قد تجاوزوا حدود المكان ليتردد صداهم بعيدا. وهو ما يجعلنا حتما نربط بين هذه الحضارات القديمة، ونربط بينها بأوجه تشابه متعددة، وهذا هو الهدف الحقيقي من وراء هذا العمل الإبداعي.

لمشاهدة الفيديو كاملا الرجاء الضغط على الرابط أدناه:

https://arabic.cgtn.com/news/2024-09-06/1832047573311107074/index.html

 

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *