Tuesday 2nd July 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقابلة حصرية مع رئيس البنك الدولي أجاي بانغا: “من الملح معالجة تغير المناخ ونموذج الحكم في الصين يستحق التعميم

منذ يومين في 30/يونيو/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

قالت زو يون، المقدمة: لقد كانت معالجة تغير المناخ إحدى أولوياتكم منذ توليك منصبكم. وفي المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دبي، حدد البنك بعض الأهداف الطموحة للغاية. لقد قلتم أيضا: “لا يمكننا أن نتحدث فقط ولكن لا نفعل من أجل ذلك، لأنه لم يتبق الكثير من الوقت لأحفادي”. هل يمكن أن تتحدثون عن الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراء وكيفية التأكد من أنه ليس مجرد كلام؟

قال أجاي بانغا، رئيس البنك الدولي: في التحليل النهائي، يرتبط تغير المناخ بجانبين: من ناحية، هو الطاقة التي يستهلكها الإنسان من أجل الإنتاج والحياة وانبعاثاتها، فمع تطور البلدان وزيادة الطبقة الوسطى، الاستهلاك يتزايد، والطلب على الطاقة سوف يزيد أيضا. سبق لي أن ذهبت إلى مقاطعة خبي ورأيت في إحدى القرى أن الفحم المستخدم في الطهي والتدفئة قد تم استبداله بالغاز الطبيعي. وإن هذا المشروع هو مشروع الحكومة الصينية.

وتدعم الحكومة الصينية فواتير الكهرباء، كما تدعم مواقد الغاز الطبيعي. ولكن الأهم من ذلك هو أن الدعم الحكومي يسمح للمستهلكين بعدم القلق بشأن فرق السعر بين حرق الفحم والغاز الطبيعي. الأمر المثير للاهتمام حقا هو كيفية تغير حياة الناس. أولا، تم تعليمهم بأهمية استخدام الوقود النظيف. والثاني هو تفصيل صغير، جميعهم وضعوا سقفا فوق المنطقة المفتوحة من المنزل. لم يكن بالإمكان فعل ذلك عند استخدام مواقد الفحم في الماضي، وإلا فلن يتمكن الدخان من الانتشار. الآن منازلهم جافة ومغلقة، وهي أفضل محكمة الغلق، لذلك فهي أفضل تدفئة في الشتاء وأكثر برودة في الصيف. بالإضافة إلى التحسينات في الصحة ونوعية الهواء، تتحسن نوعية حياة الناس أيضا. وقد لاحظت أن هذه التدابير لا تعزز الاستهلاك الأسري فحسب، بل تلعب أيضا دورا في الزراعة والنقل والصناعة. كما ذهبنا إلى مركز مراقبة حيث يوجد العشرات من محطات المراقبة التي تتابع جودة الهواء. وتشمل الأمثلة التي قدمتها مجموعة شاملة من التدابير. لماذا أقول هذا؟ لأنني أعتقد أن ما يلي هو أن هذه القرى يمكنها تحسين مستوى المعيشة بشكل أكبر. على سبيل المثال، يقومون الآن بتطوير السياحة، ويعتمدون على السياحة لزيادة دخلهم، ويستفيد منها المزارعون أيضا. لذلك أعتقد أن الرخاء والرخاء المشترك مسألة مهمة، لكن الأمر لا يتعلق بالمال فحسب، بل يتعلق أيضا بنوعية الحياة.

قالت زو يون، المقدمة:  تُحدث هذه الإنجازات في الصين تغييرات بها، ما هي الدروس التي تعتقدون أنها يمكن أن تقدمها لدول أخرى في العالم؟

قال أجاي بانغا، رئيس البنك الدولي: وأعتقد أن تجربة الصين يمكن تطبيقها في العديد من الأماكن. لأن معالجة تغير المناخ تتضمن كل شيء بدءا من كيفية طهي الطعام أو تدفئة منزلك، وحتى حرق بقايا المحاصيل، والتلوث المروري والتلوث الصناعي، ومعالجة تلوث الهواء الإقليمي بشكل شامل. لأن الهواء يتحرك، أليس كذلك؟ لا يمكنك معالجة الهواء الموجود فوق رأسك فحسب، بل عليك معالجة المنطقة بأكملها. أعتقد أن هذا المشروع يفعل هذه الأشياء بشكل جيد للغاية. الجزء الثاني المهم للغاية هو القدرة على مراقبة وتتبع الانبعاثات. ومن خلال هذه التقنيات، نقوم بمراقبة المشكلات وإرسال الأشخاص لحلها، مما يشكل حلقة مغلقة. هذا النوع من المشاريع يعمل في كل مكان. لذلك، لا يقتصر هذا على الصين، بل يمكن نشره في أي مكان.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *