Wednesday 26th June 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

جامعة الجزائر 2 “أبو القاسم سعد الله” تحتضن ندوة علمية موضوعها “التبادل الثقافي بين الجزائر والصين وحوار الثقافات والحضارات في إرساء دعائم السلم والإستقرار في العالم”

منذ أسبوع واحد في 17/يونيو/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

في إطار توطيد علاقات التعاون العلمي و الثقافي بين دولتي الجزائر وجمهورية الصين الشعبية ، نظمت يوم الخميس 13 جوان 2024 جامعة الجزائر 2 بالتعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، سفارة جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، جمعية الصداقة الجزائرية الصينية ، و الجمعية الصينية للتبادل الثقافي الدولي، ندوة علمية حول ” التبادل الثقافي بين الجزائر و الصين و حوار الثقافات و الحضارات في إرساء دعائم السلم و الإستقرار في العالم” ، و ذلك بحضور إطارات و مسؤولي الجامعة ، إضافة إلى وفد صيني رفيع المستوى ، و ذلك ببرج رئاسة الجامعة.

استهل البرنامج بكلمة مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد رحماني و الذي أعرب عن سعادته باستقبال الوفد ، و باحتضان مثل هذه التظاهرات التي تساهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ، خاصة و أن جامعة الجزائر 2 تعتزم إنشاء قسم لتخصص اللغة الصينية.

من جهته تحدث سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر السيد لي جيان عن عمق العلاقات التاريخية بين الجزائر و الصين في مختلف المجالات و على كافة المستويات ، مبديا استعداده للعمل على تواصل العلاقات المميزة بين البلدين.

كما تدخل رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الصينية السيد إسماعيل دبش في نفس السياق ، حيث تحدث عن التاريخ النضالي لكلا البلدين ، و التي تعود إلى زمن بعيد.

محيلا الكلمة بعد ذلك لنائب رئيس الجمعية الصينية للتفاهم الدولي و نائب الوزير الأسبق لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد آي بينغ ، و الذي قدم محاضرة حول التبادل الثقافي الصيني في الجزائر.

إضافة إلى محاضرة حول الأبعاد الحضارية للعلاقات الجزائرية الصينية و أهميتها، قدمتها السيدة فضيلة علاوي أستاذة التاريخ بجامعة الجزائر 2 .

و اختتم برنامج التظاهرة بكلمة مدير الجامعة و التي ثمن من خلالها هذه الزيارة المهمة في تاريخ علاقات التعاون الجزائري الصيني ، ليشرف بعد ذلك على تكريم الوفد الصيني.

تع

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *