Wednesday 26th June 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

زعيم الشعب|رؤية شجرتي البانيان للميراث

منذ أسبوع واحد في 16/يونيو/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

تتمتع شجرة البانيان بحيوية مذهلة. بغض النظر عن مدى قاحلة الأرض، أو حتى الصخور والمنحدرات، يمكنها اختراق الأرض والوقوف بفخر تحت السماء.

في 12 مارس 2000، قام شي تشونغ شيون البالغ من العمر 87 عامًا وعائلته بزراعة شجرة البانيان معًا في مقر إقامتهم “لان يوان” في شنتشن. قال شي تشونغ شيون للموظفين المرافقين : “أريد أيضًا أن أتجذر في شنتشن.”

في ديسمبر 1978، اتخذت الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الحادية عشرة للحزب الشيوعي الصيني قرارًا تاريخيًا بتحويل مركز عمل الحزب والدولة إلى البناء الاقتصادي كمركز وتنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح، إيذانًا ببداية فترة تاريخية جديدة من الإصلاح والانفتاح والتحديث الاشتراكي.

وبعد بضعة أشهر، أعرب شي تشونغ شيون، الذي كان آنذاك السكرتير الأول للجنة مقاطعة قوانغدونغ للحزب الشيوعي الصيني، عن أمله في أن تمنح الحكومة المركزية قوانغدونغ المزيد من الحكم الذاتي وتتخذ الخطوة الأولى في الإصلاح والانفتاح.

في مارس 1979، تأسست مدينة شنتشن. وسرعان ما اقترح الرفيق شي تشونغ شيون مرة أخرى تخصيص منطقة للإدارة المنفصلة في شنتشن وتشوهاي وشانتو، المتاخمة لهونغ كونغ وماكاو، كموقع استثماري لأبناء الوطن من الصينيين في الخارج وهونغ كونغ وماكاو ورجال الأعمال الأجانب في الخارج. وقد حظي هذا الاقتراح باهتمام الرفاق في القيادة المركزية. وفي أغسطس 1980، وافق الحزب والدولة على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة في شنتشن وتشوهاي وشانتو وشيامن.

خلال أكثر من عامين من العمل في قوانغدونغ، قام شي تشونغ شيون بالكثير من الأعمال الرائدة.

في بداية الإصلاح والانفتاح، أثرت ممارسة والده العظيمة في قيادة شعب قوانغدونغ لتحرير عقولهم ومتابعة الإصلاح بعمق على شي جين بينغ.

في عام 1982، تقدم شي جين بينغ بطلب العمل في حكومات محلية تاركا العمل بالمكتب العام لمجلس الدولة والمكتب العام للجنة العسكرية المركزية، وجاء للخدمة على المستوى المحلي.

إن أساليب الإصلاح وملخصات التجارب المبنية على تحقيقات ودراسات متعمقة في أماكن مختلفة، مع التركيز على التنمية الحالية والمستقبلية طويلة المدى، والتي تشكلت في الممارسة المحلية، لا تزال تتمتع بأهمية عملية وتوجيهية كبيرة في العصر الجديد.

وأكد شي جين بينغ أن مفتاح التغلب على سلسلة التناقضات والتحديات التي تواجه تنمية بلادنا حاليا يكمن في تعميق الإصلاحات بشكل شامل. ويعني هذا أيضًا أن الإصلاح يتطلب المثابرة والشجاعة للجرأة على الاندفاع إلى المياه العميقة، والجرأة على مضغ العظام الصلبة، والجرأة على المغامرة في المياه الضحلة الخطرة.

إن الميراث الروحي بين الأب والابن الذي لا يخشى الصعوبات، والشجاعة في تحمل المسؤوليات، ومرحلة الإصلاح بين جيلين من الشيوعيين الشجعان في التغيير والابتكار، أمر بديهي. وفي رسالة كتبها شي جين بينغ بمناسبة عيد ميلاد والده شي تشونغ شيون، قال شي جين بينغ: ” أتعلم منكم كشخص” و”أتعلم منكم في القيام بالأشياء”.

في عام 2012، بعد المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، اختار شي جين بينغ قوانغدونغ لإجراء أول جولة تفقدية محلية له.

وفي حديقة ليانهواشان في شنتشن، قدم شي جين بينغ سلة زهور إلى التمثال البرونزي لدنغ شياو بينغ وزرع شجرة البانيان في ساحة القمة. وهنا، استعرض مسار إصلاح آبائه، وفكر في مسار الإصلاح بعد دخول الإصلاح في الصين إلى منطقة المياه العميقة، وأصدر أمر التعبئة لتعميق الإصلاح.

اليوم، أصبحت شجرتا البانيان اللتان زرعهما شي تشونغ شيون وشي جين بينغ في شنتشن شجرتين مورقتين. ومع كون قوانغدونغ نقطة انطلاق للإصلاح والانفتاح في الصين، وبعد أن شهدت تغيرات كبيرة، ترسم أرض الصين مخططًا جديدًا لبناء دولة اشتراكية حديثة بشكل شامل والسعي نحو القضية العظيمة لبناء دولة قوية ونهوض الأمة. وبالنظر إلى الوضع الحالي، إن ما نحتاجه لمواصلة تعميق الإصلاح بشكل شامل هو المضي قدما بروح شجرة البانيان العنيدة المتجذرة في التربة والتي لا تخشى الصعوبات.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *