Tuesday 25th June 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

التجارة الخارجية الصينية تشهد سيناريوهات جديدة على الرغم من مواجهة تحديات عديدة

منذ أسبوع واحد في 15/يونيو/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

أظهرت بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لسيارات الركاب، يوم الثلاثاء (11 يونيو) أن إجمالي صادرات الصين من السيارات الكهربائية خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام وصل إلى 2.45 مليون وحدة، بزيادة 27% على أساس سنوي، وأصبح تصدير مركبات الطاقة الجديدة إلى الخارج قوة دافعة مهمة لنمو التجارة الخارجية للبلاد.

وفي الفترة من يناير إلى مايو من هذا العام، بلغت القيمة الإجمالية لواردات وصادرات الصين من السلع 17.5 تريليون يوان، بزيادة 6.3 في المائة على نحو سنوي، وفقا للأرقام الرسمية.

صمدت التجارة الخارجية الصينية أمام الضغوط الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية العالمية والنمو الاقتصادي الدولي الضعيف في الوقت الحالي فضلا عن سعي بعض الدول الغربية لما يسمى بـ”فك الارتباط” مع الصين، ونجحت في تحقيق النمو، واكتسبت المنتجات الثلاث (السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم والخلايا الشمسية) المزيد من العملاء على نطاق العالم، ما يدل تماما على القدرة التنافسية لـ”التصنيع الذكي في الصين”.

   

وتظهر التجارة الخارجية الصينية أيضا سيناريوهات جديدة تتمثل في تصدير المنتجات الراقية والذكية والخضراء. وفي الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، ازدادت صادرات الصين من تجارة السلع بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي، وشكلت المنتجات الميكانيكية والكهربائية فائقة التكنولوجيا وعالية القيمة المضافة ما يقرب من 60 في المائة من الصادرات، وارتفعت صادرات السفن والسيارات الكهربائية والأجهزة المنزلية والدوائر المتكاملة بنسبة 100.1 في المائة و26.3 في المائة و17.8 في المائة و25.5 في المائة على التوالي.

وترجع القدرة التنافسية للشركات الصينية بشكل أساسي إلى سلسلة الصناعة والتوريد الكاملة ومزايا التكنولوجيا والعلامة التجارية المتراكمة من خلال الابتكار المستمر والسوق المحلية الضخمة بالإضافة إلى الموارد البشرية الغنية. ومع استمرار انتعاش الاقتصاد الصيني، ستجلب العوامل المواتية لتنمية التجارة الخارجية للصين المزيد من الفوائد والفرص للبلاد وللعالم بأسره.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *