Tuesday 17th September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رئيس مجلس الدولة الصيني يتطلع إلى مزيد من المواءمة لاستراتيجيات التنمية مع السعودية

منذ 6 أيام في 11/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ شينخوا

 

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ يوم (الثلاثاء) إنه يتطلع إلى تعزيز المواءمة بين استراتيجيات التنمية للصين والسعودية ودفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من خلال زيارته للبلاد.

وصل لي إلى هنا اليوم لرئاسة الاجتماع الرابع للجنة الصينية-السعودية المشتركة رفيعة المستوى وإجراء زيارة للسعودية بدعوة من ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء محمد بن سلمان آل سعود.

وفي سياق إشارته إلى الصداقة التقليدية الراسخة بين الصين والسعودية، قال لي إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 34 عاما، ومن خلال الجهود المشتركة من الجانبين، حققت العلاقات الصينية-السعودية قفزات تنموية، ما أسفر عن تحقيق نتائج مثمرة في التعاون العملي.

في ديسمبر 2022، حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ القمة الصينية-العربية الأولى وقمة الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى، وأجرى زيارة دولة إلى السعودية، وفقا لما قال لي.

على مدى أكثر من عام، نفذ الجانبان النتائج الرئيسية للقمتين على نحو نشط، وعززا الثقة السياسية المتبادلة بشكل مستمر، ودفعا التبادلات والتعاون في شتى المجالات بشكل مطرد، وحافظا على التواصل والتنسيق الوثيقين بشأن الشؤون الإقليمية والدولية، وأضافا بشكل مستمر أبعادا جديدة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والسعودية، وفقا لما قال.

وقال لي إنه سيجري خلال هذه الزيارة مناقشات متعمقة مع محمد بن سلمان بشأن العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز الصداقة وتوسيع التعاون.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تؤدي زيارته أيضا إلى زيادة توسيع التعاون متبادل المنفعة في شتى المجالات، وتعميق الصداقة بين الشعبين، وتعزيز تقدم أكبر في العلاقات الصينية-الخليجية والصينية-العربية.

وتعد السعودية المحطة الأولى في جولة لي التي تستغرق أربعة أيام في الشرق الأوسط، والتي ستأخذه أيضا إلى الإمارات.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *