Saturday 21st September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تنظيم حفل للأنشطة الدولية تحت عنوان “اكتب قصتك عن الصين في رسالة” في الرياض احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

منذ ساعة واحدة في 21/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

أقيم في الرياض يوم الخميس (19 سبتمبر) بالتوقيت المحلي الحفل الخاص بالسعودية لسلسلة من الأنشطة الدولية تحت عنوان “اكتب قصتك عن الصين في رسالة” احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. وتم تنظيم هذا الحدث بشكل مشترك من قبل مجموعة الصين للإعلام والسفارة الصينية في المملكة العربية السعودية ومركز البحوث والتواصل المعرفي بالسعودية. وألقى شن هاي شيونغ، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام، كلمة عبر الفيديو. كما حضر الحفل تشانغ هوا، السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية، والدكتور يحيى محمود بن جنيد، رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي، وألقيا كلمات.

قال شن هاي شيونغ إنه بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، أطلقت مجموعة الصين للإعلام فعاليات الجمع العالمي تحت عنوان “اكتب قصتك عن الصين في رسالة”، حيث وردت الرسائل واحدة تلو الأخرى وسجلت أكثر من 1600 قصة معنية رواها أصدقاء من أكثر من 60 دولة. ونقلت اللغات المختلفة مشاعر مشتركة، وعبرت عن التكامل العميق لمشاعر وثقافات مختلف دول العالم، واحتوت على تطلعات شعوب العالم إلى السلام والجمال، وتجسدت القوة العميقة للصداقة الشعبية عبر حدود الدول والزمان والمكان.

وقال يحيى إن العلاقات الحالية بين السعودية والصين تحافظ على مستوى عال من التنمية. وتتوافق مبادرة “الحزام والطريق” الصينية بشكل كبير مع “رؤية 2030” للمملكة العربية السعودية. ويتمتع الجانبان بتبادلات وثيقة وتعاون مكثف في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها. وباعتباره جسرًا ورابطًا مهمًا بين البلدين، فإن التبادلات الشعبية والثقافية لها أهمية كبيرة، معربا عن أمله في أن يقدم هذا النشاط مساهمة إيجابية في تعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين الصين والسعودية حتى منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وأشار تشانغ هوا إلى أنه في السنوات الأخيرة، وفي ظل التوجه الاستراتيجي لقادة الصين والسعودية، التزم الجانبان بمبادئ الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والمنفعة المتبادلة والتعلم المتبادل، وتطورت العلاقات الثنائية بشكل شامل وسريع وعميق، وحقق التعاون في مختلف المجالات نتائج مثمرة، وتعمقت الشراكة الاستراتيجية الشاملة أكثر فأكثر، معربا عن تطلعه إلى زيادة تعميق التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين من خلال هذا النشاط، وتقديم مساهمات أكبر بشكل مشترك في تنمية العلاقات بين الصين والسعودية.

وفي هذا الحدث، هنأ ضيوف من وزارة الثقافة السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية ومركز البحوث والتواصل المعرفي ومؤسسات أخرى بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وأعربوا عن أجمل تمنياتهم لتطور الصين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *