Wednesday 16th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تسيطر على ميداليات أولمبياد المهارات العالمية

منذ أسبوعين في 02/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ حقق الوفد الصيني المشارك في النسخة السابعة والأربعين من المسابقة العالمية للمهارات، التي أقيمت مؤخرا في مدينة ليون الفرنسية، نتائج مبهرة. حيث يحصل على 36 ميدالية ذهبية، و9 فضيّات، و4 مدياليات برونزية و8 جوائز تميّز.

تعرف المسابقة العالمية للمهارات، باسم “أولمبياد المهارات العالمية”. وتعد المسابقة الأكثر شهرة والأعلى مستوى على صعيد المهارات المهنية.

شارك الوفد الصيني بوفد من 68 متسابقًا، وهو الوفد الأكثر عددا منذ بدء الصين إرسال وفود للمشاركة في عام 2011. وحصل أعضاء الوفد على 36 ميدالية ذهبية، وهو مجموع الميداليات الأعلى على الأطلاق. فيما بلغ متوسط ​​عمر المتسابقين 22 عامًا فقط. جاؤوا من أكثر من 10 مقاطعات بما في ذلك قوانغدونغ وتشجيانغ وهوبي وتشونغتشينغ وسيتشوان، بما يغطي المناطق الشرقية والوسطى والغربية. ويدل على أن هيكل انتشار المواهب في الصين بات أكثر توازن.

   

وتنافس الوفد الصيني في 59 تخصصا، بينها صيانة الطائرات، وتكنولوجيا السيارات، والأعمال الخشبية الدقيقة. حيث تعد الصين واحدة من الدول القليلة التي شاركت في جميع التخصصات خلال هذه الدورة من المسابقة. فيما حققت الصين 57 جائزة في 59 تخصصا. مما أكد مرة أخرى الحجم الكبير لصناعتها ونظامها الصناعي الكامل.

ويعد تطوير المواهب والتنمية الصناعية عاملين مكملين لبعضهما البعض. وهو ما يعكس أيضا النتائج الواضحة التي حققتها الصين في تسريع بناء النظام الصناعي الحديث.

وبحسب التقديرات، فقد تجاوز العدد الإجمالي للمواهب الماهرة في الصين 200 مليون شخص. وتجاوز عدد المواهب ذات المهارات 60 مليونا، مما شكل ميزة قوية للموارد البشرية.

   

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *