Sunday 30th June 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الروبوتات البشرية تسرّع زحفها نحو الصناعة والبيوت

منذ 3 أيام في 27/يونيو/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

27 يونيو 2024/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

جذبت الروبوتات البشرية الاهتمام مرة أخرى في معرض الصناعة الذكية العالمي 2024. وتوقعت منظمة أبحاث السوق الدولية “ستاتيستيك أم أر سي”، بأن ينمو سوق الروبوتات البشرية من 1.5 مليار دولار أمريكي إلى 26.4 مليار دولار أمريكي في الفترة من 2021 إلى 2028، أي بزيادة قدرها 18 مرة تقريبًا.

في هذا الصدد، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا ” إيلون ماسك مؤخرًا، أن تسلا ستبدأ “إنتاجًا محدودًا” لروبوت “أوبتيموس” البشري في عام 2025. كما ستختبر الروبوتات البشرية في مصانعها الخاصة العام المقبل. وقال إن الروبوتات البشرية ستصبح القوة الرئيسية في الصناعة، ومن المتوقع أن يتجاوز عددها عدد البشر، لتتراوح مابين 10 إلى 20 مليار روبوت.

وقال لي بويانغ، المؤسس المشارك ورئيس شركة “يي إكس روبوت”، إن الشركة قد بدأت الإنتاج الضخم للروبوت البشري “شياوتشي”. موضّحا بأنها تهدف إلى تحقيق الإنتاج الضخم هذا العام، وتجاوز 500 روبوت.

واستفادت صناعة الروبوتات البشرية من التطور السريع للذكاء الاصطناعي والنماذج الكبيرة وغيرها من التقنيات في السنوات الأخيرة. وأشارت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في تقرير “الآراء الإرشادية حول ابتكار وتطوير الروبوتات البشرية” إلى أنه من المتوقع أن تصبح الروبوتات البشرية منتجات ثورية على مستوى الإنتاج ونمط الحياة، مثلما فعلت الحواسيب والهواتف الذكية .

وأظهر “تقرير أبحاث صناعة الروبوتات البشرية” أن الروبوتات الصينية قد دخلت مرحلة متقدمة من الذكاء، مجهزة بتقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وأنظمة الرؤية الحاسوبية.

ومن المتوقع أن تعمل الروبوتات البشرية في الصين على تسريع إطلاق إمكاناتها في السوق من خلال التمكين متعدد الأبعاد للسياسات ورأس المال والتكنولوجيا. ويتوقع التقرير أن يتجاوز سوق الروبوتات البشرية في الصين 10 مليارات في عام 2026، كما يتوقع أن ينمو ليصبح سوقًا بحجم 100 مليار في عام 2030.

وقال جياو جي تشاو، نائب رئيس شركة “يوبيشوان” للبحث والتطوير في مجال الروبوتات البشرية، إن ظهور النماذج الضخمة أدى إلى تحسين قدرة الروبوت على الفهم بشكل كبير. حيث يمكن للروبوتات أن تتفاعل مع الناس بشكل طبيعي وبدون عمليات معقدة، ويمكنها التفكير وفقًا لفهمها الخاص وإكمال المهام بشكل صحيح.

يعتقد جياو جي تشاو أنه مع تطور الذكاء الاصطناعي، ستصبح مشاعر الروبوتات البشرية على مستوى الرفقة طبيعية أكثر فأكثر. وفي مجالات رعاية المسنين والتعليم، يمكن للروبوتات البشرية أن تتواصل باللغة الطبيعية وتوفر قيمة الرعاية العاطفية للبشر.

ويتوقع لي بويانغ بأن نشهد ظهور عدد كبير من مشاريع تطبيقات الروبوتات البشرية في العامين المقبلين. وأن يحدث انفجار في الطلب على الدفعات الصغيرة خلال السنوات الخمس القادمة.

تتراوح أسعار الروبوتات البشرية التي تنتجها شركة “يي أكس روبوت” بكميات كبيرة بين 700 و 800 ألف يوان. ويتراوح سعر الروبوتات البشرية الخاصة بين 1.5 مليون يوان ومليوني يوان.

“عندما تدخل الروبوتات البشرية إلى بيوت آلاف الأسر، سيكون الطلب عليها في السوق ضخمًا. وربما أكبر حتى من طلب السوق على السيارات”، يقول لي بويانغ. ويضيف إنه عندما تصبح الروبوتات جهازًا مهمًا في المنزل، يجب أن يكون سعرها كذلك على غرار سيارات الطاقة الجديدة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *