Saturday 21st September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كبيرة مصممي أنظمة رواد الفضاء الصينيين تكشف عن الجهود لمهمة “شنتشو- 14”

منذ سنتين في 20/نوفمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

قالت هوانغ وي فن، المصممة العامة لأنظمة رواد الفضاء بمركز رواد الفضاء في الصين، إن رواد فضاء مهمة “شنتشو- 14″ قاموا بالعمل بشكل جيد للغاية، مضيفة: ” كانوا دقيقين وسريعي الخطى وأظهروا عملا جماعيا رائعا طوال العملية. يمكنك أن ترى كيف قاموا بكل شيء بهدوء وبثبات”.

خرج قائد مهمة “شنتشو- 14″ تشن دونغ ورائد الفضاء تساي شيوي تشه من المقصورة يوم الخميس، بينما بقيت ليو يانغ فيها لتشغيل الذراع الآلية. وقالت هوانغ: ” بالمقارنة مع عمليات السير في الفضاء السابقة، شعرنا أن رائدي الفضاء كانا يعملان معا بشكل متزامن في العديد من المهام وكانا أكثر كفاءة.”

تضمنت المهمة في يوم الخميس تركيب أجهزة اتصال بين الوحدات التي لا يمكن وضعها في مكانها إلا بعد تشكيل التكوين الأساسي على شكل حرف T للمحطة الفضائية الصينية. وأوضحت هوانغ أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها رواد الفضاء الصينيون بالسير في الفضاء على متن هذه المحطة الفضائية المكونة من ثلاث وحدات.

قالت هوانغ إن السير في الفضاء لرواد الفضاء أصبح ممارسة ناضجة معيارية تغطي كل خطوة من خطوات المهمة بعد سبع عمليات خروج من المحطة الفضائية الصينية. وأضافت: ” بالنسبة لعملية التصميم والتنظيم والتنفيذ الكاملة لكل مهمة، قمنا بتلخيص التجربة بطريقة سريعة في الوقت المناسب وقمنا بتحسين كل خطوة.”

بالنسبة لطاقم “شنتشو- 14″، قام بثلاث عمليات سير في الفضاء وكانوا في الفضاء لأكثر من خمسة أشهر ونصف. كما أنهى الطاقم العديد من مهام الإرساء والإخلاء وأكمل العديد من التجارب العلمية وقام بأعمال الصيانة والإدارة في ظروف عمل معقدة.

قالت هوانغ:” منذ دخولهم المحطة الفضائية، أظهروا حالة عقلية وبدنية جيدة، بالإضافة إلى مهارات وقدرات تشغيلية قوية. حتى لو واجهوا مهاما جديدة، يمكنهم إكمالها جيدا. والآن هم في حالة جيدة وسيرحبون بوصول “شنتشو- 15”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *