Saturday 21st September 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يشدد على إفساح المجال كاملا للميزة السياسية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

منذ 5 ساعات في 21/سبتمبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ شينخوا/

 

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ يوم (الجمعة) إلى إفساح المجال كاملا بشكل أكبر للميزة السياسية البارزة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني في تطوير الديمقراطية الشعبية كاملة العملية.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال اجتماع عُقد في بكين للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وخلال كلمته، قال شي إن الممارسة على مدار السنوات الـ75 الماضية أثبتت أن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني نظام سياسي مبتكر يضم أحزابا سياسية وشخصيات بارزة ليس لديها انتماءات حزبية ومنظمات شعبية وشخصيات من جميع مناحي الحياة وجميع المجموعات القومية تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني.

وأكد أن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يتمتع بقيمة سياسية مميزة في تطوير الأنظمة السياسية.

ولخص شي الجوانب الرئيسية للفكر المهم لدى الحزب بشأن تعزيز وتحسين عمل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، التي تتضمن التمسك بالقيادة الشاملة للحزب على المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وإفساح المجال لدور المؤتمر باعتباره هيئة استشارية متخصصة، والتمسك بالنمط الجديد لنظام الحزب السياسي الاشتراكي الصيني وتحسينه، من بين أمور أخرى.

وأشار إلى أن الديمقراطية التشاورية هي جزء مهم من الديمقراطية الشعبية كاملة العملية، موضحا أنه يتعين خلق مناخ ملائم وظروف مواتية لتعزيز التطوير المكثف ومتعدد المستويات والمؤسسي للديمقراطية التشاورية على نحو متواصل.

ودعا شي المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إلى ضمان تحقيق التكامل بين قيادة الحزب والجبهة الموحدة والديمقراطية التشاورية، وحشد دعم الشعب لتطوير التحديث صيني النمط.

وحث المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على دعم الأحزاب والمنظمات السياسية المختلفة والمواطنين من مختلف المجموعات القومية والقطاعات الاجتماعية من أجل تعزيز الوحدة السياسية والتعاون السياسي والسعي نحو تحقيق تقدم فكري مشترك وتعزيز التنسيق في العمل.

وقال إنه يتعين على المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني الاستفادة من قوته في حشد المواهب والحكمة للتركيز على معالجة القضايا الرئيسية والصعبة والساخنة في مجالات مثل دفع التحديث صيني النمط، ويتعين على المؤتمر أيضا تعزيز التشاور والمناقشة.

وأضاف شي أنه يتعين على المؤتمر تعزيز توجيهه السياسي للمفكرين غير المنتمين للحزب الشيوعي الصيني، والعاملين في القطاع غير العام، والأفراد من الطبقات الصاعدة، والشخصيات الدينية.

وأكد أهمية تحسين الآلية التي تضمن تحقيق تشاورات وتفاعلات شاملة، حيث يتم التعبير عن آراء متنوعة بالكامل ويتم التوصل إلى توافق واسع في الآراء، فضلا عن بناء آلية تعكس الظروف الاجتماعية والرأي العام، وتتفاعل مع الشعب وتخدمه.

وشدد شي أيضا على أهمية مساعدة المستشارين السياسيين على اكتساب فهم أفضل للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وزيادة كفاءتهم في التشاور والمناقشة حول شؤون الدولة، ومراعاة الانضباط واللوائح، والالتزام بالقواعد، واتباع المعايير الأخلاقية.

وأضاف أنه ينبغي على لجان الحزب الشيوعي الصيني على جميع المستويات تعزيز قيادتها لعمل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

حضر الاجتماع لي تشيانغ، وتشاو له جي، وتساي تشي، ودينغ شيويه شيانغ، ولي شي، وجميعهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وحضر الاجتماع أيضا هان تشنغ، نائب الرئيس الصيني.

وترأس الاجتماع وانغ هو نينغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال وانغ إن كلمة شي المهمة حددت الاتجاه والتوجيه الأساسي اللازمين لتحقيق التنمية عالية الجودة لقضية المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني في رحلته الجديدة في العصر الجديد.

وحث على بذل جهود حثيثة لدراسة وفهم وتنفيذ فكر شي المهم بشأن تعزيز عمل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وتحسينه، مؤكدا أهمية التمسك بوضع شي في القلب من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والحزب بأكمله على نحو واعٍ، فضلا عن أهمية التمسك بسلطة اللجنة المركزية للحزب وقيادتها المركزية والموحدة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *