Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الطريق السريع بين مدينتي شانغهاي وتشونغتشينغ يقود التعاون بين شرق الصين وغربها

منذ 3 سنوات في 06/مايو/2021

عزز الطريق السريع بين مدينتي شانغهاي وتشونغتشينغ التعاون بقوة بين المناطق الشرقية والغربية في الصين، ونسق تنمية الاقتصاد الإقليمي، وساهم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل منذ بدء تشغيله.

ويغطي الطريق السريع الذي يبلغ طوله 1718 كيلومترا، والذي يمتد تقريبا بالتوازي مع نهر اليانغتسي، ست مقاطعات ومدن، وقد سهل بشكل فعال التفاعلات بين أحواض المنبع والوسط والمصب للنهر.

وحددت الخطة الخمسية الـ14 للصين (2021-2025) المتطلبات لدعم التنمية عالية الجودة وبناء منطقة نموذجية للرخاء المشترك في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين. ولتحقيق هذه الغاية، يلعب الطريق السريع الذي يمر بمدينة هوتشو للمقاطعة، دورا مهما.

وتضيق الفجوة بين تنمية المناطق الحضرية والريفية في المدينة عاما بعد آخر. وفي العام الماضي، انخفضت نسبة الدخل بين السكان الحضريين والريفيين إلى 1.66، وهو أدنى مستوى على طول الطريق السريع بأكمله. وخلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020)، لم تثر المدينة جميع سكانها فحسب، بل اكتشفت أيضا آليات جديدة لمساعدة المناطق الفقيرة.

وافتتحت بلدة تشيلي بمدينة هوتشو، موطن أكبر قاعدة لإنتاج ملابس الأطفال في الصين، ورشة عمل تدريبية مجانية لتعليم القرويين تقنيات الخياطة وإنتاج المنسوجات في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين. وفي العام الماضي، حضر التدريب أكثر من 1000 قروي. وتقوم المدينة هذا العام بتوسيع حملتها، من خلال مساعدة 10 محافظات في المناطق الغربية للبلاد.

وقالت قروية محلية تدعى دونغ شينغ تشون: “قمت بالتسجيل مباشرة من خلال إدارة قريتي. ولا نتعلم هنا تقنيات خياطة النسيج فحسب، بل نربح أيضا أكثر من 2000 يوان (309 دولارات أمريكية) كل شهر”.

يعد الطريق السريع “ممرا ذهبيا” للسياح، حيث يربط بين أشهر المعالم السياحية في البلاد، بما في ذلك برج الرافعة الصفراء في ووهان وسط البلاد، ومنطقة الخوانق الثلاثة ذات المناظر الخلابة. وبمساعدة سلطات مدينة شانغهاي، قامت قرية جبلية في مدينة ييتشانغ وسط الصين ببناء طرق متصلة بالطريق السريع، مما يسمح للمزيد من السياح بالوصول إلى المنطقة النائية.

وقالت يان فنغ أه، قروية محلية: “تمت إعادة بناء طرق قريتنا لتكون طرق إسفلتية واسعة. والآن تعد حركة المرور المزدحمة تغيرا كبيرا حقا. وسوف نستمر في كسب لقمة العيش من خلال تطوير السياحة”.

كما تم تطوير الصناعات الصديقة للبيئة الطبيعية على طول الطريق السريع، وتحويل الشركات الملوثة أو إغلاقها.

يساعد الطريق السريع على تجميع رأس المال والتقنيات والمواهب لتعزيز التنمية الاقتصادية الإقليمية. وبين عامي 2016 و2019، شهد الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعات والمدن الست على طول الطريق السريع متوسط نمو سنوي قدره 7.3%، ما يمثل 0.7 نقطة مئوية أعلى من المستوى الوطني في الفترة نفسها.

وفي العام الماضي، حققت المقاطعات والمدن الست معدل نمو اقتصادي بلغ 2.2%، على الرغم من آثار وباء “كوفيد-19”.

وقال قو تشي فنغ، نائب مدير مكتب الطرق بوزارة النقل الصينية: “يعد الطريق السريع بين مدينتي شانغهاي وتشونغتشينغ القناة الرئيسية التي تربط المقاطعات والمدن الست على طوله. ومنذ بدء تشغيل الطريق السريع بأكمله، لعب دورا مهما في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية وبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل لأكثر من 10 سنوات”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *