Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الطرق السريعة تربط بين مواقع ثورية صينية

منذ 3 سنوات في 05/مايو/2021

يربط طريقان سريعان في الصين، طريق تشينغداو – ينتشوان وطريق باوتو – ماومينغ، العديد من المواقع الثورية ذات الأهمية التاريخية للحزب الشيوعي الصيني.

ويعتبر الطريق السريع بين مدينتي تشينغداو شرقي الصين وينتشوان غربي البلاد، ممرا رئيسيا يربط المدن الساحلية الشرقية بالمدن الواقعة في المناطق الوسطى والغربية من البلاد.

ومنذ أكثر من قرن من الزمان، بدأت “حركة 4 مايو” في مدينة تشينغداو، مع احتجاجات طلابية جماهيرية ضد استجابة الحكومة لمعاهدة فرساي التي قوضت سيادة الصين بعد الحرب العالمية الأولى. وأطلقت الحركة حملة وطنية لترويج الأفكار الجديدة، بما في ذلك الديمقراطية والماركسية. واليوم، تقف ساحة 4 مايو في المدينة شاهدا على روح الوطنية والتقدم للحركة.

وباتجاه الغرب، يدخل الطريق منطقة شيبايبوه، وهي قاعدة ثورية قديمة بشمالي الصين، حيث قادت قيادة الحزب الشيوعي الصيني معارك رئيسية في حرب التحرير قبل تأسيس جمهورية الصين الشعبية. وخلال ذلك الوقت، وضعت مخططا للدولة الجديدة واستعدت للدور الجديد للحزب كحزب حاكم.

ويختار العديد من الصينيين، وخاصة الشباب، السفر إلى المنطقة للتعرف على تاريخ الحزب.

وقال يانغ هونغ وي، عامل في متحف شيبايبوه التذكاري: “منذ افتتاح الطريق السريع، تستمر أعداد زوار منطقة شيبايبوه في الزيادة عاما بعد آخر. وفي السنوات الأخيرة، استقبلنا أكثر من خمسة ملايين سائح سنويا في المتوسط”.

ينقل الطريق السريع أيضا المسافرين إلى مدينة يانآن، حيث يوجد قاعدة ثورية شهيرة واقعة في مقاطعة شنشي شمال غربي الصين. واستضافت المدينة المقر الرئيسي للحزب الشيوعي الصيني ومركز الثورة الشيوعية بين عامي 1935 و1948، وتضم أكثر من 350 موقعا متعلقا بالثورة الصينية.

ويتجه الطريق جنوبا عبر نفق تشونغنانشان، وهو أطول نفق للطرق السريعة في العالم، للوصول إلى محافظة تشاشوي. وتشرع القرى التي كانت تعاني من الفقر في مسار جديد للنهضة الريفية بمساعدة الطرق السريعة والنظام اللوجستي المتقدم.

وقال قوه آن قوي، نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمحافظة: “فتح النفق قناة جديدة لانفتاح محافظتنا على الخارج، وقد حلت بشكل فعال العقبة التي قيدت التنمية المحلية، المتمثلة في النقل غير ميسر”.

لكن النفق ليس الإنجاز الهندسي الرائع الوحيد على طول الطريق السريع. وفي مقاطعة هونان بوسط الصين، يصل الطريق إلى جسر أيتشاي المعلق، الذي يمتد عبر وادي دهانغ الكبير بطول 1176 مترا. وأصبح الجسر الذي افتتح أمام حركة المرور في 31 مارس 2012، معلما معماريا رائعا في وسط الصين.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *