Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المسلمون في شينجيانغ يتمتعون بحرية الإيمان.. تعليقات رواد الإنترنت العرب: الأمر حقيقي

منذ 3 سنوات في 16/أبريل/2021

رمضان كريم ومبارك، كل عام وأنتم بخير وبصحة وسعادة!

لطالما اختلقت القوى المعادية للصين ووسائل الإعلام الغربية أكاذيب حول احتجاز الحكومة الصينية الأقليات العرقية والمسلمين في شينجيانغ من خلال “إجراءات غير مبررة”، ولفقت تهم مزيفة مثل “الإبادة الجماعية” و”العمل القسري”، وزادت من افتراءاتها  المتعمدة بحق الصين، في محاولات لتدمير الازدهار والاستقرار في شينجيانغ،  وكذلك إبطاء عملية التنمية في الصين.

قبل بضعة أيام الماضية، ذهبت مراسلة قناة CGTN العربية إلى شينجيانغ لنقل صورة حقيقية من أرض الواقع، وأجرت مقابلات مع السكان المحليين في شينجيانغ، وسجلت الحياة الدينية الحرة للسكان المحليين وإجراءات التخلص من الفقر ونشاطات ريادة الأعمال بلقطات حقيقية، مما يدحض بالحقائق والوقائع التصريحات الكاذبة حول شينجيانغ.

وبعد نشر تلك التقارير على فيسبوك، قام مستخدمو الإنترنت بالتعليقات: الحكومة الصينية لا تمنع  المسلمين من اقامة شعائرهم مثل الصلاة والصيام…… وما يتم تداوله هو محض افتراءات وتشويه لسمعه الصين.

كنت في الصين ومارست الصلاة مع المسلمين هناك بكل حرية.

الصين أحسن بلد فى العالم، بلاد الحقوق لكل شخص مسلم أو غير مسلم. لا يظلم عندهم أحد خاصة مع الحزب الشيوعى وعلى رأسهم شي جي بين.

كما يعتقد بعض مستخدمي الإنترنت أنه يجب التدقيق في كل خبر يأتي من أي وسيلة إعلامية تتبع أمريكا و أوروبا، لأن كل أخبارها أكاذيب وتلفيقات تهدف لتدمير الأوطان والمجتمعات .. الصين دولة عظمى تحترم مواطنيها و المواطن الصيني يجب أن يكون ولائه للصين فقط بغض النظر عن العرق أو الدين أو مذهب هذا المواطن.

الحقائق حول شينجيانغ في الصين واضحة للجميع. وسواء نظرت القوى المناهضة للصين ووسائل الإعلام الغربية إليها أم لا تنظر، تصدقها أو لا تصدقها، لكن الصين ستبقى دائما عصيّة على التدمير مثل جبال تيانشان. من الواضح للجميع أن شينجيانغ مزدهرة ومستقرة ومتناغمة عرقيا.

ولا بد أن تفلس أكاذيب وسائل الإعلام الأمريكية والغربية بشأن شينجيانغ، والمؤامرة التي تريد من خلالها بعض القوى المعادية للصين السيطرة على الصين باستخدام شؤون شينجيانغ ستفشل.

وفي الختام، نشكر جميع مستخدمي الإنترنت الذين زاروا الصين ومنطقة شينجيانغ على تعليقاتهم ودعمهم.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *