Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شينجيانغ.. الحقيقة التي لن يقولها الإعلام الغربي

منذ 3 سنوات في 16/أبريل/2021

CGTN العربية/

 أكتوبر عام 2020، أعلنت جمعية تطوير القطن الأفضل السويسرية (BCI)عن إلغاء شهادة الضمان لجميع شركات القطن في منطقة شينجيانغ إلى أجل غير مسمى مما يجعل منتجات شينجيانغ القطنية تدخل “القائمة السوداء” للتجارة الدولية.

وبعد أن استنكر وقاطع الشعب الصيني جمعية تطوير القطن الأفضل السويسرية والعلامات التجارية الأعضاء مثل “إتش آند إم”(H&M) هذا العام، قامت جمعية تطوير القطن الأفضل السويسرية “بإزالة” بيان “الإفتراء” الذي تسبب في رد كبير …

قامت جمعية تطوير القطن الأفضل السويسرية "بإزالة" بيان "الإفتراء" الذي تسبب في رد كبير.
قامت جمعية تطوير القطن الأفضل السويسرية “بإزالة” بيان “الإفتراء” الذي تسبب في رد كبير.

إن خلق الاضطرابات في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم واحتواء التنمية في الصين هو الهدف المخطط لبعض الدول الغربية منذ فترة طويلة. منذ عام 2018، أصبحت منطقة شينجيانغ واحدة من أكثر الموضوعات الصينية شعبية في وسائل الإعلام الغربية. “الوثائق المسربة تكشف كيفية تنظيم الصين الاعتقالات الجماعية للمسلمين”، “القمع الصيني والإبادة الجماعية في شينجيانغ”… دائمًا ما تلفق وسائل الإعلام الغربية مثل شبكة سي إن إن الأمريكية وصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أخبارًا مزيفة وتوجه الرأي العام الدولي بشكل خبيث بعناوين مثيرة.

لكن كم من هذه التقارير يستند إلى الحقائق؟ كم منها يعكس الصورة الكاملة؟ في يوم الـ 14 من أبريل، ذكرت جريدة جنوب الصين الصباحية في مقال بعنوان “شينجيانغ: فيما يتعلق بحرب الصين على الإرهاب، فإن الغرب لم يقل لك الحقيقة” كما أن وسائل الإعلام الغربية لن تقول لك الحقيقة أيضا، ليس هذا فحسب، بل طمس الغرب عن عمد إنجازات الصين في مكافحة الإرهاب.

بعد هجمات “11 سبتمبر” الإرهابية، حاربت الحكومة الأمريكية الإرهاب بقوة واعتبرت نفسها مناضلة ضد الإرهاب، لكنها واجهت الأنشطة الإرهابية العنيفة في منطقة شينجيانغ ووصفتها بـ “بداية الحركة الديمقراطية الصينية”. الإرهاب لا يزال يشكل تهديدا خطيرا في منطقة شينجيانغ، أليس واضحا لوسائل الإعلام الغربية؟ الجواب واضح …

هجمات "11 سبتمبر" الإرهابية
هجمات “11 سبتمبر” الإرهابية

 

  أشارت دراسة أجريت في عام 2016 بتكليف من الحكومة الأمريكية إلى أنه منذ عام 2012 وحتى عام 2014، أصبحت الهجمات الداخلية في الصين “أكثر تواترًا وتشتتًا جغرافيًا وأكثر قتلا عشوائيًا للأبرياء”.

–       تم وصف المنظمة الإرهابية “حركة تركستان الشرقية الإسلامية” التي تدعي في كثير من الأحيان مسؤوليتها عن الهجمات في وثائق الخلفية للمعهد الأمريكي للشؤون الخارجية بأنها “منظمة انفصالية” أنشأها المتطرفون.

–       في عام 2002، أعلنت كل من الولايات المتحدة والأمم المتحدة أن “حركة تركستان الشرقية الإسلامية” منظمة إرهابية، وأشار مجلس الأمن الدولي على وجه التحديد إلى أن المنظمة مرتبطة بتنظيمي “القاعدة” وطالبان.

ما هو الفرق بين الولايات المتحدة والصين فيما يخص مكافحة الإرهاب؟ ربما يكون الاختلاف هو أن مكافحة الإرهاب الصيني قد نجح، مقارنة بحرب الولايات المتحدة على الإرهاب.

تنشغل الولايات المتحدة بمهاجمة وضع حقوق الإنسان في الصين في شينجيانغ، وتشويه وتقويض جهود الصين لنزع التطرف ومكافحة الإرهاب، والاتهامات غير المبررة لسياسات الحكومة الصينية في شينجيانغ، والتدخل الجسيم في الشؤون الداخلية للصين.

لم تدخر الصين أي جهد للقضاء على سرطان الإرهاب، فمنذ عام 2017، لم يكن هناك أي هجوم إرهابي في الصين، وتمكنت الصين من السيطرة على الإرهاب دون التسبب في أضرار جانبية كبيرة. يبدو أن هذه النقطة لم تُذكر في سيل مقالات الإدانة في الصحافة الغربية.

في المؤتمر الصحفي العادي لوزارة الخارجية الصينية المنعقد في الـ 14 من أبريل، بث المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان مقطع فيديو لمقابلة متعلقة بشينجيانغ أجرتها المترجمة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيبل إدموندز في عام 2015، فضحت مؤامرة الولايات المتحدة ضد الصين للقوات!

 فضحت المترجمة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيبل إدموندز مؤامرة الولايات المتحدة ضد الصين للقوات
فضحت المترجمة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيبل إدموندز مؤامرة الولايات المتحدة ضد الصين للقوات.

في الفيديو، تحدثت سيبل إدموندز عن المؤامرة الأمريكية: “نريد أن نلعب تدريجيًا بطاقات الجنس والعرق في الصين، قلنا إن الأقليات العرقية في شينجيانغ ليس لها أراض خاصة بها ونريد مساعدتهم لأنهم مظلومون، قلنا لهم إن الصين تذبحهم وتعذبهم “.

قال تشاو لي جيان إن هذا دليل قوي على أن القوات الأمريكية المناهضة للصين تستخدم “أكاذيب القرن” المتعلقة بشينجيانغ لتنفيذ مؤامرة “تعطيل شينجيانغ والسيطرة على الصين مع شينجيانغ”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *